الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة المنصورة: التغذية أصبحت من أهم محاور التنمية المستدامة

مؤتمر المنصورة الدولي الرابع للغذاء (MIFC 2022)

محافظات21-11-2022 | 19:36

دار الهلال

  قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر، إن النظرة للغذاء والتغذية لم تعد كما كانت من ذي قبل بغرض مد الإنسان باحتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة بل تجاوزت ذلك بكثير بحيث أصبحت من أهم محاور التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، معربا عن أمله بنشر المزيد من الأبحاث العلمية دوليا للباحثين بالكلية بما يحقق الارتقاء بقطاع العلوم الإنسانية بالجامعة وذلك خلال الفترة المقبلة .


جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، فعاليات مؤتمر المنصورة الدولي الرابع للغذاء (MIFC 2022) " دور الصناعات الغذائية في التنمية المستدامة " بكلية الزراعة ، والمقام خلال الفترة من 21 حتى 25 نوفمبر الجاري.


وأضاف أن فعاليات المؤتمر تأتي في توقيت تعمل خلاله الدولة المصرية لمواجهة نقص الغذاء في العالم .. ويناقش المؤتمر قضايا الزراعة في مصر والتغذية والارتقاء بالصحة العامة ، مقدما شكره لجميع الباحثين على ما قدموه من أوراق بحثية متميزة والتي ستعمل على أن يقدم المؤتمر العديد من التوصيات تعود بمردود إيجابي والنفع على المجتمع وتعرض على الجهات التنفيذية ومراكز صناع القرار لتنفيذها. 


من جانبه أكد الدكتور محمد علي شطا عميد كلية الزراعة أن المؤتمر يتناول العديد من الموضوعات سواء المحاضرات العامة أو ورش العمل أو الجلسات البحثية ، منها : المستحلبات النانونية التحضير في النظم الغذائية ( محاضرة عامة )، والجودة الطريق إلى النجاح ( محاضرة عامة ) ، التحديات التي تواجه الصناعات الغذائية في مصر في ضوء تغيرات المناخ وتحقيق التنمية المستدامة "ورش عمل".