الإثنين 3 يونيو 2024

"قومي المرأة" يناقش تهيئة بيئة عمل آمنة في قطاع السياحة

جانب من الفعالية

سيدتي17-2-2023 | 15:24

مروة لطفي

عقد المجلس القومي للمرأة الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة"، برئاسة الدكتورة نجلاء العادلي مديرة عام إدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية، وحضور كل من صفاء حبيب مديرة المشروع، وسماح حلمي خبيرة المشروع، وعضوات وأعضاء  اللجنة والشركاء، وذلك بهدف عرض ما تم إنجازه ومناقشة المستجدات . 

حيث عرضت الدكتورة نجلاء العادلي أهداف المشروع والخطط المستقبلية الخاصة بالأنشطة المتضمنة داخله.

وعرضت صفاء حبيب ما تم تنفيذه والإجراءات التي تم اتخاذها بناء على اللقاءات مع المنشآت السياحية والاحتياجات الفعلية للمستهدفات من المشروع والنتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن ، موضحة أنشطته والتحديات المختلفة خلال الفترة الماضية.

وعرضت سماح حلمي التقرير الخاص بتنفيذ بتحليل البنية المؤسسية فيما يخص المساواة بين الجنسين والبيئة الآمنة للمرأة في العمل .

تضمن الاجتماع تقديم  مقترحات وتوصيات هامة لتعزيز أهداف  المشروع، فيما يخص ورش العمل والتدريبات التي تستهدف العاملين والعاملات بالفنادق وتدريبات طلبة وطالبات كليات السياحة والفنادق في الجامعات والمعاهد المستهدفة .

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التسييرية للمشروع تضم في عضويتها  الدكتور ماجد نجم –  مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتورة نشوى طلعت – مستشارة وزير السياحة للسياحة المستدامة ورئيسة وحدة تكافؤ الفرص ، وشيرين على –  عضو وحدة تكافؤ الفرص ومسؤولة ملف تمكين المرأة ، والأستاذة فاتن شرف الدين – مديرة الدعاية بجمعية الفنادق المصرية ، والأستاذ أحمد الناظر–  أمين عام غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.