الخميس 16 مايو 2024

للمرأة.. نصائح للتقرب من شريك حياتك وتعزيز علاقتك به

تعزيز علاقتك بشريك الحياة

سيدتي19-12-2023 | 16:13

فاطمة الحسيني

تبحث بعض الزوجات عن الطرق التي تساعدها في تعزيز رابطة الحب والألفة بينها وبين شريك الحياة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للتقرب من الرجل وتقوية علاقتك العاطفية به، وفقاً لما نشر على موقع " your tango".

  • يعد التواصل البصري من أسهل الطرق وأكثرها دقة لإعلام الرجل أنك مهتمة به، بالإضافة إلي أهمية التحدث مع بعضكم البعض، والإنصات والاستماع بدقه لكل ما يشعر به شريك الحياة، كي يجد معك الطمأنينة والأمان والدعم والسند، وحاولي أن تبتسمي وتفعلي ذلك لأجله، فزوجك فى حاجة إلى القيام بأشياء معينة يشعر بها أنه محبوب لديك.
  • قومي بمغازلة زوجك وتقديم جمل الامتنان والعطف والتقدير له بشكل مستمر، واخبريه بمدى تقديرك لحبه واهتمامه والتزاماته تجاهك، حيث يؤثر ذلك إيجابيًا بدرجة كبيرة على علاقتكما، و اشكري شريكك على أي شيء يفعله حتى على المهام البسيطة مثل غسل الصحون، أو مساعدتك في تنظيف المنزل، وما إلى ذلك.
  • خصصي وقتًا لمناقشة ما يجري في يومكما مع بعضكما البعض بتفاصيل عميقة، وبكل شفافية وصراحة، حيث تقلل تلك المحادثات من أي فجوة موجودة بينكما، وتحدثي بلطف وهدوء مع زوجك، حتى أثناء الخلافات والمشاكل، حافظي على نبرة صوتك بأن تكون منخفضة ورقيقة، حيث أن للكلام العذب الذي يلقى على مسامع شريك الحياة كبير الأثر في إظهار التعاطف معه حيث شعوره بمكانته عند شريكه.
  • لابد أن تكون الحياة مبنية بينكما على الصراحة والثقة، دون إلقاء الاتهامات واللوم وإصدار الأحكام المسبقة، كما لا تسمحي للغرباء أن يشوهوا صورة شريك حياتك أمامك حتى لو في صورة سخرية وكوميديا، لأن احترام زوجك سواء أمامه أو خلفه ينعكس على بناء وتوطيد العلاقة العاطفية بينكما.