الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: تقديم كل أوجه الدعم لأصحاب المشروعات والأفكار الابتكارية

الدكتور محمود زكي

محافظات10-1-2024 | 18:37

دار الهلال

   أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، أن الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم الفني والتقني لأصحاب المشروعات والأفكار الابتكارية ذات العائد والمردود الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومن خلال خطط تنفيذية تسهم في تعظيم الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل اللائقة، مضيفا أن الجامعة قامت من خلال المراكز الجامعية للتطوير المهني بتقديم خدمات تدريبية ومهارية وورش عمل متخصصة لرواد الأعمال والطلاب لربط الجامعة بسوق العمل.


جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة طنطا، اليوم /الأربعاء/، في ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية المنعقد، برئاسة المحافظ الدكتور طارق رحمي، للتنسيق وبحث أطر التعاون بين الجامعة ومحافظة الغربية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وقدم زكي - وفقا لبيان للجامعة - شرحاً للابتكارات الطلابية التي تدعمها الجامعة انطلاقا من مسئوليتها الوطنية في تعزيز القدرات الإنتاجية وتحقيق الاستثمار المعرفي، مؤكدا أن الجامعة تمتلك أطر مؤسسية واضحة من خلال قدراتها المادية والبشرية.


وأشار إلى أن الجامعة تعد بيت خبرة بحثي وتسهم في خدمة المجتمع بالنطاق المحلي لمحافظة الغربية كما تساهم في تضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك والحد من الاستيراد والاعتماد على المنتجات المحلية.


ووجه رئيس جامعة طنطا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما تقدمه الدولة، من دعم كامل لتمكين الشباب ورعاية الموهوبين والمبتكرين ورواد الأعمال، مؤكدا أن جامعة طنطا تحرص على التواصل الكامل والفعال مع محافظة الغربية لتنفيذ رؤية القيادة السياسية في دعم التنمية المستدامة.

Egypt Air