السبت 27 ابريل 2024

للمرأة .. 5 أشياء تحارب شعورك بالاكتئاب الشديد

اليأس والاكتئاب

سيدتي15-3-2024 | 12:03

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء باليأس والاكتئاب، لدرجة تصل إلي حد عدم القدرة على الاستيقاظ من النوم، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأشياء التي يمكنك فعلها لمحاربة ذلك الإحساس، وفقاً لما نشر على موقع " self "..

  • أجبر نفسك على تحريك كل عضلة في جسدك، وأركل ساقك  وارفعي جذعك لأعلى، ومارسي أكبر قدر ممكن من النشاط البدني دون مغادرة السرير فعليًا ، حتى تشعرين بالنشاط الكافي للخروج من تحت الغطاء.
  • احتفظي بمستلزماتك الضرورية بعيدًا جدًا، حتى تتمكني من النهوض لأخذها، و اعتني بنفسك، و تناولي طعامًا صحيًا، وكوني نشيطة بدنيًا، واحصلي على القسط الكافي من النوم، وفكري في المشي، أو الركض، أو السباحة، أو القيام بأعمال الحدائق، أو نشاط أخر تستمتعين به، حيث إن النوم الجيد مهم لصحتك البدنية والعقلية.
  • كافئ نفسك على التخلص من أغطيتك، من خلال تناول مشروب لطيف مثل شاي الأعشاب أو كوب من القهوة المريح ، الذي يمنحنك الدافع للاستيقاظ، ويجعل الصباح يبدو أقل كآبة عندما أواجه وقتًا عصيبًا.
  • عندما يسيطر عليك الشعور بالانسحاب من العالم والانعزال بذاتك، لأ عليك سوى البحث عن الشبكات الاجتماعية من حولك سواء أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء، حيث تؤدي دورًا مهمًّا في تسهيل الصعوبات التي نمر بها، و مسايرة مراحل الخوف والقلق بطرقٍ صحيةٍ وفعالة.
  • تناولي كوباً من الماء عند الاستيقاظ من النوم، حيث يحافظ على مستويات نشاطك وطاقتك، ويقلل من مستوى اكتئابك ويأسك، و ارتدي ملابسك المريحة الأنيقة فلا ينبغي إهمال مظهرك الخارجي لأنه انعكاس لنفسيتك، لأن عقلك بحاجة الآن لمشاعر ايجابية وبالتالي أفكار سوية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa