الأربعاء 1 مايو 2024

زياد أبو عمرو: منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يرفع جزءا من الظلم عليها

زياد أبو عمرو

عرب وعالم18-4-2024 | 19:57

أحمد علام

شدد مُمثل الرئيس الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، زياد أبو عمرو، على أهمية منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويدين الظلم التاريخي الذي تعاني منه الشعب الفلسطيني، مضيفا: "منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه رفع جزء من الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني".

حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

وأكد أبو عمرو، في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة مستقلة، مذكّرا بالجهود التي بذلها الشعب الفلسطيني منذ فترة طويلة من أجل تحقيق السلام الدائم.

 

تنازلات كبيرة من أجل حل الدولتين

أبرز ممثل الرئيس الفلسطيني أنه منذ عام 1988، ومنظمة التحرير الفلسطينية تقدمت بتنازلات كبيرة من أجل حل الدولتين، ولكن لا تزال الجهود تعثر أمام عراقيل عديدة.

منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

وأشار إلى أن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيكون خطوة مهمة نحو تحقيق السلام في المنطقة، ويدعو إلى تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في هذا الصدد.

تعنت الحكومة الإسرائيلية

وانتقد ممثل الرئيس الفلسطيني تعنت الحكومة الإسرائيلية واستمرارها في الحروب والعدوان على الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لإيقاف هذه الأعمال وتحقيق العدالة، مشدداً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

وفي الختام دعا ممثل الرئيس الفلسطيني إلى تبني قرار من مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستساعد في تحقيق السلام والعدالة للشعب الفلسطيني.

Dr.Randa
Dr.Radwa