الجمعة 21 يونيو 2024

تعرف على العلامات الـ5 للالتهاب

علامات الالتهاب

طبيب الهلال28-5-2024 | 17:45

إيمان عبد الرحمن

الالتهاب هو دفاع جسمك ضد الإصابة والعدوى، العلامات الأساسية الخمس للالتهاب هي الألم والحرارة والاحمرار والتورم وفقدان الوظيفة ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص المصابين بالالتهاب ليس لديهم أي أعراض.

فيما يلي نستعرض أسباب و علامات الالتهاب، وفقا لما نشره الخبراء علي موقع " فيري ويل هيلث":

علامات الالتهاب

يمكن أن تؤثر العلامات الأساسية الخمس للالتهاب على أجزاء مختلفة من الجسم. تتداخل بعض العلامات بين أجهزة الجسم.

ألم

مع كل من الالتهاب الحاد والمزمن ، يمكن للمواد الكيميائية الالتهابية تحفيز النهايات العصبية ، مما يجعل المناطق المصابة تشعر بمزيد من الحساسية، يمكن أن يسبب الالتهاب ألما في المفاصل والعضلات. عندما يكون الالتهاب مزمنا ، سيكون لدى الشخص مستويات عالية من حساسية الألم والتصلب. قد تكون المناطق الملتهبة حساسة للمس.

حرارة

عندما تشعر المناطق الملتهبة من الجسم بالدفء ، فذلك بسبب وجود المزيد من تدفق الدم إليها، قد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل من التهاب المفاصل الذي يشعر بالدفء عند لمسه ومع ذلك ، قد لا يكون للجلد حول المفاصل نفس الدفء، قد يسبب التهاب الجسم بالكامل الحمى بسبب الاستجابة الالتهابية في الجسم عندما يحارب العدوى أو المرض.

الاحمرار

قد تبدو المناطق الملتهبة من الجسم حمراء لأن الأوعية الدموية في المناطق الملتهبة أوسع من المعتاد.

نتوء

التورم (الوذمة) شائع عندما يكون جزء من الجسم ملتهبا، وهو ناتج عن تراكم السوائل في الأنسجة إما في جميع أنحاء الجسم أو في المنطقة المصابة، يمكن أن يسبب التورم ضغطا على الجلد والأنسجة الأخرى ، مما يؤدي إلى الألم.

فقدان الوظيفة

يمكن أن يحدث التورم أيضا دون التهاب ، خاصة مع الإصابات، قد يتسبب الالتهاب في فقدان الوظيفة المرتبط بكل من الإصابة والمرض على سبيل المثال ، قد لا يتحرك المفصل الملتهب بشكل صحيح ، أو أن عدوى الجهاز التنفسي التي تسبب علامات الالتهاب في الرئتين يمكن أن تجعل التنفس صعبا.