الأحد 22 سبتمبر 2024

روسيا تدرج " الفيلق الوطني الجورجي"شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية

الأمن الفيدرالي الروسي

عرب وعالم14-6-2024 | 11:58

دار الهلال

أعلنت محكمة روسية اليوم الجمعة إدراج وحدة "الفيلق الوطني الجورجي" شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية، وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قوله: "بناءً على الأدلة التي جمعها جهاز الأمن الفيدرالي، أعلنت المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية أن الوحدة شبه العسكرية للفيلق الوطني الجورجي مصنفة كمنظمة إرهابية".

وأضاف البيان أنه وفقًا للقرار المذكور والقانون الاتحادي "بشأن مكافحة الإرهاب، تم إدراج الوحدة في قائمة العقوبات".

أوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن المنظمات المُدرجة في القائمة الفيدرالية الموحدة للمنظمات، بما في ذلك المنظمات الأجنبية والدولية، تُعتبر منظمات إرهابية وفقًا للقانون الروسي، وبناءً على ذلك فإن نشاطها مُحظور على أراضي روسيا.

وأشار المكتب الصحفي إلى أن الوحدة، التي تأسست في عام 2014 "تحت إشراف مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، تُعتبر حاليًا أكبر تشكيل مسلح يضم أفرادًا من جنسيات مختلفة".

وأكد المكتب الصحفي أن أعضاء الوحدة شاركوا في الأعمال العدائية إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية، وشاركوا أيضًا في تنظيم أعمال تخريبية وإرهابية داخل الأراضي الروسية، بما في ذلك التعذيب وقتل الجنود الروس والمدنيين.

وأوضح البيان أن جهاز الأمن الفيدرالي مستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لتحديد واستهداف التهديدات التي تُشكلها أعضاء منظمة "الفيلق الوطني الجورجي" الإرهابية على أمن الدولة الروسية.