الجمعة 19 يوليو 2024

للنساء.. 9 صفات إيجابية تجعلك تتمسكين بشريك الحياة

صفات إيجابية في شريك العمر

سيدتي11-7-2024 | 15:28

عزة ابو السعود

تحلم كل امرأة بصفات معينه في شريك العمر، الذي يقاسمها ويشاركها في الحياة، ولكن قد تختلف الصفات من امرأة لآخري، إلا أن هناك بعض السمات لا تختلف عليها الكثيرات، وفيما يلي إليك أهم الأخلاقيات المميزة في الرجل التي تجعلك تتمسكين به، وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع hasckpirt" ".

1 - الذكاء العاطفي:

أن الرجال الذين يتمتعون بقدر عالي من بالذكاء العاطفي، هم أكثر عرضة لجعل شركائهم يشعرون بالحب والفهم والتقدير والاحترام والاحتواء، لذلك إذا كان شريكك لا يخشى التحدث عن مشاعره ويظهر لك كل الحب والاحتواء، فهذه صفة ممتازة تجعلك تتمسكين به.

2 – اللطف:

الرجال الذين يتمتعون باللطف والذوق، هم أكثر أشخاص يسعدون ويقدرون  شركائهم ، وإذا كان شريكك  يظهر اللطف بانتظام، تجاهك ومع الآخرين، فهذه علامة واضحة جدًا على أن لديك شخصًا مميزًا بين يديك.

3 – المصداقية:

المصداقية هي حجر الزاوية في أي علاقة ناجحة، فإذا كان شريكك يحافظ على وعوده معك  باستمرار وجدير بالثقة، فهذه صفة ممتازة للتمسك به.

4 -  المحترم:

الاحترام المتبادل أساس نجاح أي علاقة، فإذا كان شريكك يحترمك ويقدر أفكارك وآرائك وتفردك، ولا يحاول السيطرة عليك أو التقليل من شأنك،  فهذه صفة فوق الممتازة تجعلك تتمسكين به.

5 -  النظرة الإيجابية:

النظرة الإيجابية والتفاؤلية، تمنح للحياة البهجة والسعادة، وإذا كان شريكك ينظر للحياة بإيجابية وتفاؤل، ويأخذ الأمور ببساطة فهذا يحدث فرقًا كبيرًا في حياتك.

6 – الداعم:

إذا كان شريك حياتك يدعمك، ويقف بجوارك، ويساعدك ويشجعك على تحقيق أحلامك وأهدافك، فهذه صفة ممتازة تجعلك تتمسكين بهذا الرجل.

7 -  مستمع:

إن التواجد مع رجل يأخذ وقتًا للاستماع إليك يمكن أن يخلق إحساسًا عميقًا بالارتباط والتفاهم في علاقتك، و إذا كان شريكك مستمعًا جيدًا، ويستمع لك باهتمام  وتركيز، فهذه صفة ممتازة تجعلك تتمسكين به.

8 - الصدق:

إذا كان شريكك يقدر الصدق بقدر ما تقدرينه أنتي، ويقول الحقيقة ولا يخفي عليك شئ، ويتعامل معك بكل صدق وشفافية ، فهذه صفة ممتازة للتمسك به.

9 – التقدير:

إذا كان شريك حياتك يقدرك ويعرف قيمتك، ويشعرك بالتقدير والأهمية، ويعتز بوجودك دائما، فهذه صفة ممتازة للتمسك به.