السبت 3 اغسطس 2024

الجامعة البريطانية تفتح باب التسجيل لحضور المؤتمر الافتتاحي لمسابقة المحكمة الصورية

الجامعة البريطانية في مصر

أخبار3-8-2024 | 15:41

دار الهلال

أعلنت كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر الافتتاحي لمسابقة المحكمة الصورية لقانون تكنولوجيا المعلومات، وذلك يوم السبت الموافق 10 أغسطس الجاري، بحرم الجامعة البريطانية، برعاية الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والدكتور حسن عبد الحميد، عميد الكلية بمشاركة عددٍ من طلاب الجامعات المصرية والإقليمية.

وذكرت الجامعة البريطانية فى مصر - فى بيان - أن المؤتمر الذي يتخذ عنوان "تكنولوجيا المعلومات في النزعات المسلحة صيغ جديدة لتحديات قديمة" سيشهد حضور لفيف من رجال القانون من قضاة ومحامين وأكاديميين.

تبدأ فعاليات المسابقة بإطلاق المؤتمر الافتتاحي يوم السبت الموافق 10 أغسطس وتستمر حتى 14 أغسطس الجاري وتستهل المنافسة بجولات تمهيدية بين الفرق المشاركة، صعودًا إلى التصفيات وحفل الختام وتوزيع الجوائز.

وتدور المسابقة حول قضية افتراضية تلتقي فيها قواعد القانون الدولي الإنساني التقليدية بمد التحديات التكنولوجيا أثناء النزاعات المسلحة، مما يضع الطلاب المشاركين في موضع السبق بالنسبة للمسائل القانونية المعاصرة، حيث يبحثون إشكاليات حول الأمن السيبراني ووسائل التواصل الاجتماعي، والمسؤولية القانونية أثناء النزاعات.

وتشمل فعاليات المؤتمر الافتتاحي، جلسات نقاشية وحوارية تتناول أبرز الإشكاليات التي تشغل الرأي العام القانوني عالميًا، ويتحدث فيها كلٌ من المستشارة أمل عمار مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان، والدكتورة ياسمين موسى، الدبلوماسية والمستشار القانوني بمكتب وزير الخارجية التي تصدت لتمثيل مصر الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للسياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.