الأربعاء 21 اغسطس 2024

البرهان ينقل الإشراف على المعابر الحدودية لمجلس السيادة السوداني

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عرب وعالم20-8-2024 | 23:33

أصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قرارا بأن يتولى مجلس السيادة السوداني الإشراف على المعابر الحدودية.

وذكر بيان لمجلس السيادة الانتقالي اليوم الثلاثاء، أن قرار رئيس المجلس السيادي بإيلاء الإشراف للمجلس - الذي كانت تتولاه وزارة النقل - جاء تسهيلا للإجراءات عبر المعابر الحدودية وضمان انسياب الحركة التجارية وسرعة تخليص البضائع.

وكان البرهان قرر في وقت سابق فتح معبر "أدري" على الحدود مع دولة تشاد استجابةً لنداءات دولية وإقليمية من أجل نقل مواد الإغاثة إلى إقليم دارفور الذي يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة.

رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة حريصة على سلام عادل يحقق الكرامة للشعب

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني حرص الحكومة على تحقيق سلام عادل يضمن العزة والكرامة للشعب السوداني، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

جاء ذلك خلال تصريحاته حول المفاوضات المستمرة بشأن حل النزاع في البلاد، حيث أشار إلى أن الحكومة تتعاطى بإيجابية مع جميع المبادرات المطروحة، بما في ذلك مبادرة إعلان جدة.

وأوضح رئيس مجلس السيادة أن الحكومة السودانية أبدت استعدادها لتنفيذ التزامات إعلان جدة، لكن قوات الدعم السريع لا تزال تتعنت في تنفيذ هذه الالتزامات، مما يعوق جهود الوصول إلى حل سياسي شامل.

تأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التوترات في السودان، وسط ضغوط دولية وإقليمية لحل الأزمة التي تهدد استقرار البلاد.