الأحد 25 اغسطس 2024

سول وواشنطن تبدآن مناورات إنزال برمائي واسعة النطاق الأسبوع الجاري

سول وواشنطن

عرب وعالم25-8-2024 | 12:31

دار الهلال

تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، مناورات إنزال برمائي واسعة النطاق في مدينة بوهانج الجنوبية الشرقية والساحل الشرقي، الأسبوع الجاري؛ لبناء موقف استعداد قتالي وتعزيز التوافق التشغيلي بين الحليفين.

وقالت القوات البحرية ومشاة البحرية الكوريتان الجنوبيتان في بيان مشترك، اليوم الأحد، إن التدريبات ستضم أيضًا نحو 40 طائرة، مثل طائرات الشبح (إف-35 بي)، وحوالي 40 مركبة هجومية برمائية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وأضافت البحرية ومشاة البحرية، أن بدءًا من هذا العام، ستنظم مشاة البحرية من البلدين مجموعة أركان مشتركة ستقود بشكل مشترك مناورات الإنزال على السفينة الهجومية البرمائية الكورية "مارادو".

وستشارك قيادة عسكرية مشتركة للإشراف على عمليات الطائرات المسيرة، والتي تم إطلاقها في سبتمبر الماضي، في مناورات سانج يونج لأول مرة، وستقوم بعمليات مراقبة.

كما ستنضم إلى المناورات قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية، للعام الثاني على التوالي، ووفقًا لخطة التدريب، من المقرر أن يطلق الحلفاء مرحلة "العمل الحاسم" من التدريبات في أوائل الشهر المقبل، وهي ستجمع القوات المشاركة وسفن الإنزال والمقاتلات والمروحيات لإظهار قدراتهما "الساحقة" في مناورات الإنزال.

وكانت سول وواشنطن قد استأنفتا مناورات سانج يونج لأول مرة منذ خمس سنوات في مارس 2023، بعد توقف امتد منذ عام 2018.