الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محافظ البحيرة: 80 مليون جنيه تكلفة إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-8-2024 | 21:24

دار الهلال

أكدت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، أن الدولة المصرية بذلت وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، جهودا كبيرة ومكثفة من أجل تهيئة مسار العائلة المقدسة لوضعه على الخريطة السياحية، موضحة أن تكلفة إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة بلغت ما يقرب من 80 مليون جنيه ، وذلك لرفع كفاءة الطرق المؤدية للمسار بطول 24 کيلو مترا، والإنفاق على مختلف الأعمال من رصف وإنارة وتشجير ولوحات إرشادية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون، حيث أكدت أهمية الحفاظ على هذا المَعلم التاريخي وتطويره بما يتماشى مع المعايير السياحية العالمية. 

ومن جهة أخرى، أكدت محافظ البحيرة أن دعم المناطق الصناعية والنهوض بها وتنميتها يعد أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها رئيس الجمهورية اهتماما ً كبيراً لدورها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، بما تضمه من قلاع صناعية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً.

إحياء مسار العائلة المقدسة 

وقالت المحافظ، خلال جولتها التفقدية بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون، إن المنطقتين الصناعيتين بوادى النطرون وحوش عيسى تعدان جوهر الصناعة بالبحيرة ، والتي تعد واحدة من أكبر المحافظات ذات الآفاق الاستثمارية الواعدة لما تمتلكه من إمكانات كبيرة في مختلف المجالات ، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الإستراتيجي، والبنية التحتية الجيدة والموارد الطبيعية المتنوعة مما يجعل منها وجهة استثمارية جاذبة لمختلف الاستثمارات والمستثمرين الجادين.

وتابعت الدكتورة جاكلين خلال جولتها إنتظام العمل وخطوط الإنتاج بعدد من المصانع ..وأشادت بالمستوى التكنولوجي وتأثيره الإيجابي على كفاءة الإنتاج وتحسين الجودة.

وعقدت المحافظ خلال جولتها إجتماعا مع عدد من المستثمرين بالمنطقة للوقوف على أهم الاحتياجات والعمل على حلها، ووجهت كل من مسئولي الكهرباء والمنطقة الصناعية والوحدة المحلية والهيئة لحل الشكاوى المتعلقة بالكهرباء بصفة مؤقتة لحين توفيق الأوضاع للبدء في تشغيل عجلة الإنتاج بعدد من المصانع.

وقالت إن الأيام الماضية شهدت رصف الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية بالكامل لخدمة المشروعات والمصانع ، لافتة إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة استكمال أعمال الترفيق بالمنطقتين مع مراجعة التخطيط المحيط بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون لعمل مساحات للاستفادة منها للتوسعات المستقبلية سواء للمصانع القائمة أو الجديدة.

ووجهت بالتنسيق بين إدارة المنطقة ومديرية الصحة لتنفيذ وحدة صحية ونقطة إسعاف بالموقع المخصص للخدمات بالمنطقة.