السبت 19 اكتوبر 2024

منها المناشف الورقية.. 6 أشياء لا يجب وضعها أسفل حوض المطبخ

أشياء لا توضع أسفل حوض المطبخ

سيدتي8-9-2024 | 14:14

عزة أبو السعود

تعد الفوضى والكركبة في المطبخ من أكثر الأشياء المزعجة لدي الكثير من ربات البيوت،  وخاصة منطقة أسفل الحوض، نظرا لأنه أكثر مكان يتسبب في العشوائية وجذب الحشرات، الأمر الذي يدفعهن للتساؤل عن الأشياء التي لا يجب وضعها تحت الحوض للحفاظ على ترتيب المكان، وفيما يلي إليك أهم الأشياء التي لا ينبغي تخزينها أسفل  الحوض، منعا للفوضى والآفات، وفقا لما نشر علي موقع city magazaine" ".

1 - مواد التنظيف:

من أكثر الأشياء المزعجة وتسبب في الفوضى والكركبة للمكان، هي تخزين منتجات التنظيف أسفل الحوض، لأن المساحة صغيرة وتمتلئ بسرعة وتصبح غير منظمة، ولذلك خصصي مكان آخر لتخزين منتجات التنظيف مثلا منظم أدراج في وخصصي لكل درج مهمة معينه، فهذا يسهل عليك الوصول إلي المنتجات بسهولة، ويجعل المكان مرتب ومنظم.

2 - زجاجات فارغة:

تخلصي من زجاجات التنظيف الفارغة، ولا تضعيها أسفل الحوض،  لأنها تتسبب في الفوضى والكركبة الغير ضرورية فضلا عن جذب الحشرات، لأن هذه المكان أكثر عرضة للرطوبة وتتكاثر بداخله البكتيريا والجراثيم.

 3 - مواد التنظيف القديمة:

يجب أن تعملي فحص دوري بانتظام عن مواد التنظيف القديمة والمنتهية الصلاحية، المتواجدة أسفل الحوض،  وتخلصي منها علي الفور، لإعادة  تنظيم المكان مرة أخرى، مما يسهل عليكي الوصول إلي المنتجات بسهولة عندما تحتاجي إليها، وتوفير مساحة للمنتجات الجديدة.

4 - المنتجات التي لم تعد تستخدمها:

تخلصي من الأشياء التي لم تعدي تستخدميها من فترة،  لترتيب المكان وإخلاء مساحة أكبر للأشياء المستخدمة بالفعل.

5 - مناشف المطبخ:

تجنبي وضع مناشف المطبخ والفوط أسفل الحوض ، لأن هذا المكان غير مناسب لتجفيف المناشف، لأنه أكثر عرضة للرطوبة والبكتيريا، ولذلك احرصي علي تجفيف المناشف في مكان جاف ونظيف ومشمس للتهوية والتعقيم.

6 – المزهريات:

لا يجب وضع المزهريات أسفل الحوض ، لأنها غير مناسبة لهذا المكان، وتشغل مساحة كبيرة دون داعي ، فاحرصي علي وضع الأشياء المستخدمة فقط لترتيب المكان وتنظيمه.