الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بقصر ثقافة الأنفوشي| صور

جانب من الفعاليات

ثقافة17-9-2024 | 11:01

فاطمة الزهراء حمدي

شهد قصر ثقافة الأنفوشي، أمس الاثنين، حفلا فنيا بمناسبة المولد النبوي الشريف، ضمن أجندة احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بفقرة التنورة الصوفية أمام ساحة القصر، أعقبها افتتاح معرض تضمن أكثر من 60 عملا فنيا ذو طابع إسلامي، في مجالات التصوير الزيتي، الخط العربي، المشغولات اليدوية بالخرز والخيوط الملونة، والتصوير الفوتوغرافي لعدد من المساجد بالقاهرة القديمة، بمشاركة عدد من الفنانين السكندريين وهواة الفن التشكيلي.

قدم شيخ المداحين أحمد الكحلاوي، بمشاركة فرقته الموسيقية، باقة متميزة من الابتهالات والأناشيد الدينية، تواصلت لأكثر من ساعة في أجواء روحانية مبهرة، منها: الليلة مولد محمد، قمر، يا رسول الله، يا أمام الرسل يا سندي، صلوا على محمد، وطلع البدر علينا.

كما قدم خلال الحفل فقرة إلقاء شعري في حب رسول الله للمخرج حمدي أبو العلا، بجانب مجموعة من الأناشيد الدينية قُدمت في أداء فردي لعدد من المنشدين منها ماشي في نور الله لمحمود عوض، اللهم صلّ عليه لرانيا محمد، وعليك سلام الله للمنشدة هند أنور من أصحاب الهمم.

واختتم الحفل بأغنية لأجل النبي بناءً على طلب الجمهور الذي ملأ أرجاء المسرح، وسلم رئيس حي الجمرك، "الكحلاوي" درعا نيابة عن محافظ الثغر.

وعبّر أحمد الكحلاوي، عن سعادته بتواجده وسط أهل الإسكندرية على مسرح الأنفوشي، موجها الشكر والتحية لوزير الثقافة، ومحافظ الإسكندرية، وقيادات هيئة قصور الثقافة على إقامة هذا الحفل الرائع في تلك الأيام المباركة.

حضر الحفل اللواء محمد حازم مدير مكتب محافظ الإسكندرية، اللواء عمرو عبد المنعم، رئيس حي الجمرك، اللواء هشام لطفي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، عزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، ولفيف من أعضاء مجلس الشعب والإعلاميين والقيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

قدم الحفل بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي  وفرع ثقافة الإسكندرية، والإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.