الجمعة 27 سبتمبر 2024

دبلوماسي أسبق: ما يحدث من انفجار أجهزة البيجر والآي كوم في لبنان أمر مؤسف

جمال بيومي

توك شو18-9-2024 | 21:16

محمد أبو المجد

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة جاءت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن ما يحدث في لبنان من انفجار أجهزة البيجر وأجهزة اللاسلكي الآي كوم، شيء مؤسف.

وأضاف "بيومي" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل، مشيرًا إلى أن واشنطن تقف متحيرة أمام الرأي العام حول رغبتها في تهدئة الحرب والتزامها بمساندة إسرائيل ودعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكمل، أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية، وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الداعمة لمصر عسكريًا واقتصاديًا واستثماريًا، موضحًا أنه من الواضح أن نتنياهو ذكر للرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارها، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل.

موضوعات ذات صلة