الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. طرق فعالة لتنظيف أبواب الدش الزجاجية

طرق لتنظيف أبواب الدش الزجاجية

سيدتي15-10-2024 | 11:37

منة الله القاضي

تواجه ربات البيوت تحدي الحفاظ على نظافة أبواب الدش الزجاجية، حيث تتراكم عليها بقع الصابون والتكلسات والبخار مع مرور الوقت ، وإليكِ بعض الطرق الفعالة والطبيعية لتنظيف هذه الأبواب وإعادة لمعانها، وفقاً لما نشره موقع "thespruce".

تنظيف أبواب الدش بالخل:

- صبي كوب واحد من الخل الأبيض في وعاء مناسب للمايكروويف وقومي بتسخينه لمدة 30 إلى 45 ثانية، ثم ضعي الخل الدافئ في زجاجة رذاذ وأضيفي إليه بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق.

- ابدئي من أعلى باب الدش، ثم قومي برش المنطقة بكثافة، واتركي المحلول ليعمل لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

- ابدئي مرة أخرى من أعلى الباب، وافركيه باستخدام إسفنجة، ثم اشطفي الأبواب بالماء، واستخدمي رأس الدش المحمول إذا كان لديك، وجففي الأبواب باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

طرق بديلة لتنظيف أبواب الدش الزجاجية:

- امزجي محلول التنظيف بالليمون، قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون لكل كوب من الماء الدافئ في وعاء لتحضير محلول التنظيف بالليمون.

- ضع المحلول وافركيه ثم جففيه، ثم رشي المحلول على الجزء العلوي من باب الدش، وانتظري لمدة خمس دقائق، ثم افركيه بإسفنجة، ولا حاجة للشطف فقط جففي الباب وقومي بتلميعه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

- لإزالة البقع العنيدة لإضافة المزيد من التآكل دون خدش الزجاج، اقطعي ليمونة إلى نصفين ورشها بصودا الخبز أو الملح، افركي باب الدش برفق لإزالة بقايا الصابون وعلامات المياه.

نصائح للحفاظ على نظافة أبواب الدش الزجاجية:

- استخدمي رذاذ التنظيف اليومي لمنع تراكم بقايا الصابون، وامسحي الزجاج لإزالة بقع الماء، واتركي الباب مفتوحًا ليجف في الهواء تمامًا.

- الخل منظف جيد لمسارات باب الدش، املئي المسارات بالخل واتركيها طوال الليل، ثم افركي الأوساخ بفرشاة الأسنان في اليوم التالي.

- للحفاظ على نظافة المسارات، قومي بتجفيف المنطقة بعد كل استحمام بمنشفة قديمة بعد تنظيف باب الدش.

- لا تستخدمي قطعة تنظيف أو فرشاة كاشطة على الأبواب الزجاجية، بدلاً من ذلك استخدمي أوراق التجفيف الجافة لتوفير القليل من الكشط اللطيف لإزالة بقع بقايا الصابون العنيدة.

- إذا كانت لديكِ مشكلة تراكم بقايا الصابون بشكل كبير، استخدمي غسول الجسم السائل، فالمكونات الموجودة به تتفاعل بشكل أكبر مع المعادن الموجودة في الماء.