السبت 19 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. انتظام الحركة وتكثيف الخدمات على الطرق الرئيسية

الحاله المروريه

الجريمة17-10-2024 | 08:14

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن اليوم هو يوم عمل رسمي لجميع أجهزة الدولة، بما في ذلك المدارس والجامعات، ويعقبه عطلة نهاية الأسبوع .

شهدت الشوارع المصرية، منذ الصباح الباكر حركة مرورية كثيفة، حيث توجد كثافات متوسطة على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، تزامنًا مع تعزيز الوجود الأمني والمروري لمراقبة الحالة المرورية، خاصة في المناطق الحيوية المؤدية إلى المدارس والجامعات والمنشآت العامة، التي يزورها المواطنون لقضاء مصالحهم.

الطقس وتأثيره على الحركة

في الساعات الأولى من صباح اليوم، كانت هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والصغيرة والطرق المؤدية إلى المسطحات المائية، بالإضافة إلى وجود شبورة طبيعية على الطرق الصحراوية، مما استدعى تدخل الإدارة العامة للمرور لتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، مع تعزيز وجودها على الطرق السريعة المؤدية إلى المحافظات الأخرى.

كما يتم التنسيق بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات المرور في القاهرة الكبرى والمحافظات، لمتابعة حركة السير في المناطق المختلفة، سواء على الطرق الصحراوية أو الزراعية.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية داخل القاهرة الكبرى، وعلى المسطحات العلوية والكباري، إضافة إلى متابعة الطرق البديلة وتنظيم حركة السير.

الطريق الدائري وأعمال التطوير

تم تخصيص خدمات مرورية مكثفة على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، لا سيما في المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، الذي بدأ التشغيل التجريبي له يوم الثلاثاء الماضي.

وتم تعزيز الخدمات المرورية بشكل خاص في ميدان الرماية، وطريق الفيوم الصحراوي، لضمان سير الحركة بسلاسة وتفادي أي كثافات مرورية، خاصة مع الأعمال التطويرية الجارية حول المنطقة. 

تواصل الإدارة العامة للمرور جهودها لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري على مدار اليوم الكامل، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الحركة وتسهيل تنقل المواطنين داخل القاهرة الكبرى، والمناطق المجاورة.