الأحد 20 اكتوبر 2024

الأرصاد: أجواء حارة والعظمى على القاهرة تسجل 29 درجة مئوية | فيديو

الأرصاد

توك شو17-10-2024 | 12:55

محمد أبوالمجد

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء درجات الحرارة بدأت في العودة إلى معدلاتها الطبيعية، لأن الفترة الماضية كنا نشهد فيها درجات حرارة أعلى من المعدلات بحوالي من 3 إلى 4 درجات، مشيرًا إلى أن مصادر الكتل الهوائية تغيرت وبدأ يكون هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهي ما جعلت درجات الحرارة تعود لمعدلاتها.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه طوال هذه الفترة درجات الحرارة على القاهرة تكون ما بين الـ 30 و29 درجة مئوية، وهي تكون درجة الحرارة العظمى التي يتم تسجيلها خلال فترة الظهيرة وهي أعلى درجة حرارة نصلها على مدار اليوم.

وتابع، أنه بمجرد غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تبدأ تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وتكون الأجواء خلال ساعات الليل الأولى معتدلة والساعات المتأخرة مائلة للبرودة والصغرى تسجل من 21 إلى 22 درجة مئوية، وهذه هي المعدلات الطبيعية للجو في مثل هذا الوقت من العام وهي مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون حارة وسطوع الشمس خلال ساعات النهار بسبب غياب السحب وضعف نشاط الرياح يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة نسبيًا رغم أنها تكون حول معدلاتها الطبيعية.