الأحد 20 اكتوبر 2024

أجهزة تسبب ارتفاع كبير في فاتورة الكهرباء.. احذر منها

أجهزة كهربائية

اقتصاد20-10-2024 | 14:15

آية أشرف

تشهد فواتير الكهرباء ارتفاعًا ملحوظًا لدى بعض المواطنين، مما يثير تساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع. وفي هذا التقرير، تسلط بوابة "دار الهلال" الضوء على بعض الأجهزة التي قد تبدو عادية، لكنها تتسبب في استهلاك كبير للطاقة، مما ينعكس بشكل مباشر على قيمة فاتورة الكهرباء.

أجهزة تسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء

وحول الأجهزة التي تسبب ارتفاعا كبيرا في فاتورة الكهرباء، والتي يجب أخذ بعض الاحتياطات لتجنب استهلاكها قدرا كبيرا من الطاقة، نرصدها لكم كالآتي:

الريسيفر

يعتبر الريسيفر أحد أبرز الأجهزة التي تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة، مما يساهم في ارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث يستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيله من جهاز التحكم، ويرجع ذلك لشاشة عرض البيانات التي تستهلك الكهرباء، لذا؛ يجب فصله من مصدر الكهرباء لتقليل الفاتورة.

الغلاية الكهربائية

تعتبر الغلاية الكهربائية أو ما يعرف بـ «الكاتل» من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، خاصة في فصل الشتاء، لذلك ينصح بتقليل استخدامها، واستبدالها بالطرق التقليدية، كما يفضل فاصلها من مصدر الكهرباء عند عدم الاستخدام.

الفرن الكهربائي

تستهلك الأفران الكهربائية كمية كبيرة من الطاقة، وتعتبر من أبرز الأجهزة التي تسبب زيادة في فاتورة الكهرباء، خاصة عند استخدامه لفترة طويلة، لذا؛ يفضل استخدام الأفران التي تعمل بالغاز لمن يرغب في تقليل فاتورة الكهرباء.

غسالة الأطباق

تعتبر غسالة الأطباق من الأجهزة التي ترفع قيمة فاتورة الكهرباء، خاصة إذا كانت تحتوي على دورة تجفيف ساخنة، لذلك يفضل تقليل استخدامها، والاعتماد على الطرق التقليدية في غسل الأطباق.

الميكروويف

يعتبر الميكروويف من الأجهزة التي تسبب ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء،على الرغم من استخدامه لفترات قصيرة، إلا أن الميكروويف لا يزال يستهلك الكثير من الطاقة.