الثلاثاء 14 مايو 2024

«برلمانية»: «حياة كريمة» تحقق نهضة شاملة فى الريف

مبادرة حياة كريمة

برلمان18-5-2021 | 13:54

إيمان مجدي

  
 

 ثمنت النائبة ابتسام أبو الرحاب، عضو مجلس النواب، مشروع تطوير الـقري  الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة علي أهمية  المبادرة في إحداث تغييرات جذرية بريف وصعيد مصر، والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

 

 وأوضحت أبو الرحاب، في تصريحات خاصة لـ" دار الهلال"، أن المبادرة ستحقق نهضة و تنمية شاملة في الريف وعلي مختلف الأصعدة، وستعمل على تحسين مستوى الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين وستحقق لهم حياة كريمة فعليا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.

 

وأكدت  عضو مجلس النواب، أن مشروع تطوير القري سيعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية عن طريق توفير السكن ومياه الشرب وتبطين الترع، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وبناء المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات، التي تساهم في النهوض بالقري الأكثر احتياجا.

 

وأضافت  أبو الرحاب، أن مشروع تطوير القري سياسهم في زيادة معدل نمو اقتصاد مصر، نظرا للاعتماد علي المصانع المحلية في تنفيذ المشروع، مناشدة الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات المالية للوصول إلي أكبر عدد من القري.

 

وأشارت  عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، مؤكدة على أن مواطني تلك القري سيشعرون بالنقلة الحضارية والنوعية التي سيحدثها المشروع.
 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air