الإثنين 20 مايو 2024

نقيب السياحيين: الإصلاحات الاقتصادية ساعدت على زيادة حركة الطيران والرحلات لمصر

باسم حلقة نقيب السياحيين

أخبار28-6-2021 | 19:23

سالي طه

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن برامج الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الدولة المصرية ساعدت في الحفاظ على قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وارتفاع قيمته، بالإضافة إلى تحسين البنية الأساسية وزيادة الاستثمارات.

 

وأكد "حلقة" في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن هذه التطويرات تساهم في زيادة حركة الطيران والسفر إلى مصر، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وبالتالي خفض معدلات البطالة، لافتا إلى أن مصر تعتبر في عصر الجمهورية الجديدة، نتيجة لما حققته من إنجازات.

 

وأوضح نقيب السياحيين، أن كل ذلك نجح بفضل القيادة السياسية الواعية التي اتخذت قرارات مواجهة المشكلات الاقتصادية، والعمل على حلها وزيادة المشروعات القومية في كافة المجالات، والقيام بتحسين ورفع كفاءة الطرق والكباري وتشجيع الاستثمار، بما فيها الاستثمار السياحي وزيادة المنشآت الفندقية والسياحية.

 

وأشار إلى أن هذه الإصلاحات التي شهدها القطاع السياحي يساعد في زيادة استيعاب أعداد السائحين لزيارة مصر، ودعم حركة السياحة ودعم الاقتصاد المصري، خاصة بعد حالة الركود السياحي نتيجة أزمة كورونا وتراجع أعداد السائحين والرحلات السياحية.

 

وثمن حلقة ببرامج الإصلاح الاقتصادي التي شهدها مجال السياحة خلال السنوات الماضية، وأنها تؤكد أن مصر تحتل مكانة هامة على خريطة السياحة، بفضل الأماكن  السياحية المصرية والمنتجات السياحية، فكل ذلك مؤشرات للنجاح الذى يشهده قطاع السياحة في مصر خلال الفترة الحالية.

 

ويعد برنامج الإصلاح الهيكلي إطارا لكافة السياسات الخاصة بتطوير القطاع، ويتضمن تحديد دقيق لأهداف والإجراءات الواجب اتباعها لتحقيقها، وكان اهتمام الرئيس السيسي لقطاع السياحة منذ توليه المسئولية، محط إشادة وإعجاب من كافة المنظمات السياحية الدولية، حيث أهدى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية درع المنظمة للرئيس السيسي تقديرا لدعمه الفعال للقطاع السياحى من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة في مصر، بما يساهم في تحقيق استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.