الثلاثاء 18 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين 12/7/2021.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العلمية

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات12-7-2021 | 11:20

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الإثنين 12 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الصف الثالث الثانوي، الشعبة العلمية، منذ قليل، وتوجيه وزير التربية والتعليم بعض التعليمات لطلاب الثانوية العامة، على رأسها التشديد على عدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة آخرى.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذي يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين 12/7/2021، انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الصف الثالث الثانوي، الشعبة العلمية، منذ قليل، بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، كما يؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الإثنين، تأكيد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لمتابعة سير أعمال الامتحانات في المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة، وتقوم بتركيب كاميرات ذات تحكم مركزي في مدارس المرحلة الثانوية (المرحلة الأولى).

 

وأوضح وزير التربية والتعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذه الكاميرات ساعدت في ضبط عدد كبير من حالات عدم الانضباط أثناء الامتحانات، ويتواصل العمل من أجل تقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت غرفة تحكم في الخوادم الرئيسية وأجهزة التابلت على مستوى الجمهورية من أجل استكمال التحول الرقمي وتقديم خدمات تعليمية مجانية متميزة للطلاب.

 

أقرأ أيضًا:
شائعات تحاوط «امتحانات الثانوية العامة».. ووزير التعليم يكشف الحقيقة

امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على دعاء ما بعد المذاكرة لتجنب النسيان

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على دعاء دخول الامتحان