الثلاثاء 21 مايو 2024

«كنت بذاكر 12 ساعة».. «دار الهلال» في منزل الأولى على الثانوية الأزهرية بأسيوط

الطالبة نجلاء يوسف مع والدها

محافظات15-8-2021 | 20:07

عبده جمال

حصدت الطالبة نجلاء يوسف كامل، بنت قرية ابوخرص في مركز ابوتيج بأسيوط على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، حيث حصلت على 99.5 ٪.

وقالت نجلاء لبوابة "دار الهلال": "إن فرحتها كبيرة جدا لحصولها على المركز الأول بالثانوية الأزهرية، بالقسم الادبي على مستوى الجمهورية"، وجاء ذلك بجهود والديها تجاهها من أجل الوصول لحلمها وهدفها مشيرة إلى أن حلمها الالتحاق بكلية التربية قسم اللغه الانجليزية.

وأكدت نجلاء، أنها كانت تذاكر 12 ساعة يوميا متواصلة من اجل الوصول لهذا الحلم الصعب، مشيرة إلى أنها كانت لا تاخذ دروسًا ولكن كانت تواظب على مذاكرتها اولا بأول ناصحة الطلاب بالمذاكرة والصلاة والاجتهاد المتواصل.

كما أكد يوسف كامل، والد الطالبة "نجلاء"، الأولى على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي على مستوى الجمهورية ، أن فرحته لا يمكن وصفها بعد تلقيه اتصالا من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بحصول ابنته على المركز الأول وحينئذ قمت مهرولا للسجود لله.

وقالت والدة «نجلاء»، معلمة لغة عربية، "إنها المرة الأولى التي تشعر بالفرح من قلبها ، لحصول ابنتها على المركز الأول"، وأضافت بقولها: "الحمد لله، تعب السنين آتى ثماره بفرحة كبيرة"، ودعت كل أم إلى مساعدة أبنائها في كل المراحل التعليمية، لتحقيق أحلامهم.

ويذكر أن صفحة الأزهر الشريف الرسمية على موقع «فيسبوك»، قد أعلنت أسماء أوائل الثانوية الأزهرية الحاصلين على المركز الأول بشعب العلمي والأدبي والكفيف فى الشهادة الثانوية الأزهرية ، واتصل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالطلاب الأوائل هاتفيًا وهنأهم بالتفوق وحصولهم على المراكز الأولي على مستوى الجمهورية، وارتفع البحث بشكل كبير عن نتائج الثانوية الأزهرية 2021 اليوم فور إعلان أسماء الأوائل وظهور نتيجة تعبهم وتفوقهم.