الأحد 5 مايو 2024

دورى أبطال أوروبا.. أبرز أرقام موقعة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

ملاعب الهلال28-9-2021 | 11:52

حسن محمود

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن لقاءات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة على ملعب "بارك دي برانس" معقل الباريسيين.

 

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثاني برصيد نقطة من التعادل الإيجابي مع كلوب بروج بهدف لمثله، في حين يحتل مان سيتي الصدارة برصيد 3 نقاط من الفوز على لايبزيج الألماني بنتيجة 6-3.

 

أبرز أرقام مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

 

تعرض "دار الهلال" لأبرز الأرقام والإحصائيات حول مباراة باريس سان جيرمان ونظيره مانشستر سيتي على النحو التالي:

 

- سيتواجه الفريقان للمرة الـ6 في المسابقات الأوروبية، ويتطلع باريس لتحقيق أول فوز وتعادل في مباراتين وخسر في ثلاث مباريات، وفقط يوفنتوس خاض مباريات كثر دون تحقيق الفوز بـ8 مباريات.

 

- فشل باريس في الحفاظ على نظافة شباكه في مبارياته الـ4 السابقة أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال، وفقط أمام ميلان خاض ذا تالعدد من المباريات دون الخروج بشباك نظيفة في الكأس الأوروبية/ دوري الأبطال.

 

- بخسارتيه أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، خسر الفريق 4 من آخر 5 مواجهات أمام الفريق الإنجليزية فى دوري الأبطال وحقق فوز وحيد، خسر الفريق الباريسي آخر 3 مباريات ضد الفرق الإنجليزية.

 

- تعثر باريس سان جيرمان متعادلاً أمام كلوب بروج في الجولة الأولي، لترتفع سلسلة عدم فوزه في البطولة الـ4 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر في ثلاث.

 

- آخر مرة فشل فيها باريس سان جيرمان في الفوز في أول مباراتين بالبطولة تعود لموسم 2004-2005.

 

- لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 10 مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال ، حيث حقق 8 فوز وتعادل في مباراتين، لم يخسر خارج إنجلترا منذ 2017 بالخسارة آنذاك بنتيجة 2-1 أمام شاختار دونيستك الأوكراني.