الإثنين 29 ابريل 2024

الطرق والكباري : البدء قريبا في تنفيذ المرحلة الثالثة من "القاهرة – كيب تاون"

مسئول بهيئة الطرق والكباري

أخبار27-11-2021 | 14:30

حامد عبد العظيم

أوضح المهندس مصطفى مسعود رئيس منطقة أسيوط والمنيا بهيئة الطرق والكباري، أن المسافة من المنيا وأسيوط ضمن طريق "القاهرة -  كيب تاون" تقدر بـ 230 كيلو مترًا، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 85 كيلو مترا في المرحلة الأولى بنسبة انجاز 100% وحاليًا يتم تنفيذ المرحلة الثانية بطول 52 كيلو متر بنسبة انجاز تقدر بـ 60%.

ولفت في لقائه في برنامج "مصر تبني" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" إلى أنهم على وشك البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 105 كيلو متر حيث تم بالفعل الانتهاء من الدراسات  التصميمية.


وأوضح أن أهم المشاكل والمعوقات التي واجهتهم تتلخص في عدم وجود مصادر مياه كون المنطقة جبلية لكن تم التغلب على هذا عن طريق حفر الآبار كما أن مصادر المواد لإنشاء جسم الطريق كانت بعيدة في بعض المناطق، كما لفت إلى انهم استخدموا التفجير كون الطريق صخري. 

يذكر أن طريق "القاهرة - كيب تاون" من أكبر شرايين التنمية لإفريقيا بامتداه من أقصى شمالها لعمق جنوبها، حيث يختصر مدة الرحلة بين شمال جنوب إفريقيا إلى 7 أيام فقط، فيما يبلغ اجمالي أطواله 10228 كيلومترًا نحو 11% منها داخل مصر ويخترق أراضي 9 دول منها السودان وزامبيا وكينيا وزيمبابوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa