الأحد 5 مايو 2024

الليلة.. تكريم أبناء «دار الهلال» في احتفالية جوائز الصحافة المصرية

نقابة الصحفيين

أخبار5-7-2022 | 13:25

دار الهلال

تقيم نقابة الصحفيين، الليلة، في السادسة مساءً احتفالية تكريم وتسليم الجوائز للفائزين بمسابقة التفوق الصحفي عن عامي 2020 و2021، وتشمل الاحتفالية أيضا عدة تكريمات، منها تكريم عددا من رواد ورائدات المهنة والزملاء الحاصلين على رسائل الماجستير والدكتوراه.

وحسبما أكدت دعاء النجار عضو مجلس النقابة والمشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، فإن الحفل سيحضره نقيب الصحفيين ضياء رشوان وأعضاء مجلس النقابة، ولفيف من كبار الكتاب ورؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة.

سيتضمن الحفل تكريم أسماء عدد من الكتاب الصحفيين وشيوخ المهنة، منهم الأستاذ مكرم محمد أحمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ونقيب الصحفيين الأسبق، ومن المكرمين أيضا من أبناء دار الهلال الكاتبة الصحفية الكبيرة سكينة السادات تقديرا لدورهما في خدمة المهنة وتاريخهما المشرف، أما التكريم الثالث لأبناء دار الهلال فسيكون للكاتب الصحفي خليل زيدان بحصوله على جائزة الصحافة الفنية للعام 2020 "المركز الثاني" عن موضوع "بعد 58 عاما من الصمت.. مجدي فؤاد يروي: هذه أسرار مملكة أم كلثوم" والذي نشر بمجلة الكواكب.

كما يتم تكريم الزميل صلاح البيلى مدير تحرير مجلة المصور، لفوزه بجائزة الصحافة الأدبية عن حواره مع الأديبة ريم بسيوني والذي نشر بجريدة الأهرام.

وأشارت دعاء النجار إلى أن حفل توزيع الجوائز الليلة ستحييه مطربة دار الأوبرا المصرية ريم كمال، حيث تقدم باقة من روائع فن الزمن الجميل من أغنيات كوكب الشرق وشادية ووردة.