الإثنين 6 مايو 2024

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات على خط بنها بورسعيد.. صور

وزير النقل خلال الجولة

أخبار8-4-2021 | 16:52

دار الهلال

تابع وزير النقل الفريق كامل الوزير، معدلات تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات على خط بنها بورسعيد، وتفقد برجي شبلنجة ومنيا القمح ومحطتي منيا القمح والزقازيق وورش عمرات العربات. 

ومن المقرر أن يعقد الوزير لقاء موسعاً مع عدد كبير من السائقين وعمال الأبراج والمزلقانات ومشرفي وكمسارية القطارات وطوائف التشغيل المختلفة من السائقين والعاملين بالسكة الحديد لوزير النقل.

 وقال الوزير: "نتعهد للقيادة السياسة والشعب المصري ببذل كل الجهد لاستكمال مسيرة تطوير السكة الحديد والتسابق في خدمة الراكب المصري". 

وأكد الوزير خلال جولته على الآتي:

1. لا مكان لمهمل أو مقصر في عمله وفي حق المواطن. 

2. زيادة أطقم المهندسين والفنيين والعمال في مواقع العمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز كافة مشروعات الإشارات لزيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط وتحقيق المسير الآمن للقطارات. 

3. زيادة إنتاجية ورشة الزقازيق وعدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

وفي سياق متصل، واصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل جولاته التفقدية لمتابعة مشروعات تحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث وكذلك تفقد سير العمل في محطات وورش السكة الحديد لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والإجراءات الخاصة بأعمال الصيانة والعمرات المختلفة للوحدات المتحركة. 

وبدأت الجولة بتفقد مشروع تطوير  وتحديث نظم الإشارات على خط بنها /بورسعيد بطول 214 والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنز العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4  حيث تفقد الوزير برج شبلنجة للإشارات والذي تم دخوله الخدمة يإجمالي 10كم في فبراير الماضي والذي يتحكم في عدد 26 سيمافور ضوئي وعدد 2 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا وعدد 18 موتور تحويلة حيث شاهد الوزير عمل البرج بالنظام الإلكتروني الحديث  وحيث يعتبر هذا البرج هو البرج الثاني الذي تم إدخاله الخدمة بعد برج ابوحماد الذي دخل الخدنة في ديسمبر 2020 وحيث يتكون المشروع  من (21 برجا رئيسيا و19 برجا ثانويا و84 مزلقانا). 

ثم  توجه الوزير الى مدينة منيا القمح حيث كان في استقباله الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حيث تم متابعة معدلات تنفيذ برج  إشارات منيا القمح,

ووجه الوزير، بزيادة اطقم المهندسين والفنيين والعمال في مواقع العمل  على مدار الساعة لسرعة إنجاز كافة مشروعات الإشارات وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل وذلك لزيادة معدلات السلامة والأمان.   

 ولفت إلى ضرورة إعلام المواطن بشكل مستمر بالتأخيرات الناتجة عن مشروعات الإشارات التي نسابق الزمن للانتهاء منها لزيادة معدلات السلامة والأمان، كما تفقد الوزير محطة منيا القمح ووجه بتطويرها وإغلاق الأسوار المحيطة بالمحطة بحدود أملاك السكة الحديد بعد انتهاء المشروع.

يعدها  توجه الوزير لمحطة الزقازيق للسكك الحديدية حيث تفقد الأرصفة  واطمئن على نظافتها ووجه  بالمحافظة المستمرة على نظافة كافة الأرصفة في كافة المحطات والقطارات واستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك  ضرورة تنظيم الوضعية الخاصة بالأكشاك المنتشرة بالمحطة  كما تفقد القطار رقم 23 القادم من طنطا الى الزقازيق والتقى بقائد القطار وطالبه ببذل كل الجهد لخدمة الركاب. 

 وخلال تفقده شبابيك التذاكر، أكد على حسن معاملة الراكب وتقديم كافة التسهيلات له والتقى بعدد من الركاب  ودار حوار معهم، وأشار الوزير الى ما يتم تنفيذه من مشروعات ضخمة للتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية لتحسن الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط، كما أكد الوزير على التزام السكة الحديد بالتخفيضات المخصصة لكبار السن وتقديم كافة التسهيلات لهم ثم توجه  لموقع تخزين القطارات(حوش بلوك 4) حيث وجه بالتركيب الفوري لكاميرات المراقبة في الموقع وعدم الاكتفاء بما تم تركيبه من كاميرا مراقبة بالمحطة وأرصفتها.


وتوجه الوزير لورشة الزقازيق المتخصصة في أعمال الصيانة الدورية بأنواعها المختلفة وتحهيز الجرارات والعربات وعمل العمرات للعربات المطورة حيث تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة والتقى الفنيين والمهندسين وطالب الوزير بالاهتمام بصيانة ونظافة المعدات والانضباط والالتزام بمواعيد العمل وزيادة إنتاجية الورشة وعدم خروج اي قطار الا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له. مؤكد انه لامكان لأي مقصر او مهمل في عمله وفي حق الراكب.

Egypt Air