الخميس 23 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية السابق: المشروعات التنموية في سيناء أسهمت في مكافحة الإرهاب

اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الخارجية الأسبق

أخبار10-7-2021 | 15:52

سالي طه

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد أول وزير الداخلية السابق، إن مصر نجحت فى القضاء على الإرهاب خلال السنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم البلاد، لافتا أن الدولة أثبتت قوتها وصمودها في مواجهة الإرهاب الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد نور الدين في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أنه تم العمل على إعمار سناء وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة في مجالات مختلفة، مثل الكهرباء والصرف الصحي والبنية التحتية، والزراعة والاستزراع السمكي وتحلية المياه والسياحة والصناعة،  فضلا عن تنفيذ شبكة طرق لربط سيناء بباقي الجمهورية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية سابقا، أنه تم العمل أيضا على تحسين حياة أهالي سيناء، ورفع كفاءة الوحدا السكنية المقيمين بها، بالإضافة إلى تطوير المدارس والجامعات والوحدات الصحية والمستشفيات، وتوفير برامج الحماية الاجتماعية، لتحسين جودة حياة المواطنين ومستوي معيشتهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن كل ذلك ساهم في مكافحة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار والتنمية في الداخل، وجعل مصر تستعيد مكانتها الدولية والإقليمية في المنطقة، ونجاحها في إحباط مخططات جماعة الإخوان وسعيها لتدمير وتخريب مؤسسات وكيانات الدولة.

وأشاد نور الدين بجهود القيادة السياسية لتنمية سيناء، لأن التنمية تعد عامل أساسي في القضاء على الإرهاب، وأن التعمير والبناء هو أساس الاتتقرار والأمن والأمان، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريص كل الحرص على وضع ملف الإرهاب في سيناء على رأس أولوياته، لذلك قام بتوجيه كل مؤسسات الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية والبناء للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية.

 

إقرأ أيضا:

بعد تكريم السفير المصري.. إيطاليا تشيد بجهود السيسي في مكافحة الإرهاب

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تحذر من علاقة وثيقة بين الإرهاب والإتجار بالبشر

الرئيس السيسي: مصر تسعى للتركيز على مكافحة تداعيات الإرهاب على المرأة