الإثنين 29 ابريل 2024

باسل السيسي: عودة السياحة الروسية لمصر دفعة قوية للقطاع (خاص)

باسل السيسي

أخبار12-7-2021 | 17:03

إيمان مجدي

 أشاد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحية، بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإلغاء قرار حظر الطيران العارض للمنتجعات المصرية، قائلا إن السياحة الروسية كانت تمثل نسبة كبيرة من حجم السياحة قبل قرار الإيقاف بسبب حادثة الطائرة عام 2015.
 

وأضاف السيسي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد بعد توقف دام قرابة 6 سنوات بمثابة دفعة كبيرة لقطاع السياحة المصري، حيث كان يتوافد على مدن البحر الأحمر قبل قرار الحظر نحو 3 ملايين سائح روسي، وهو ما يمثل نحو 25% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر. 

وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحية إلى ثقل السياحة الروسية كمصدر رئيسي للسياح في مصر، وأهمية القرار في تنشيط السياحة المصرية، مشيدا  بنجاح الدولة المصرية في تخطي الأزمات الخارجية، وتحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي في كافة المجالات، ضمن استراتيجيات الدولة لبناء مصر الحديثة.
 

وأكد أن قطاع السياحة يساهم بصورة فعالة في دعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير فرص عمل عديدة في مختلف مجالاته، فضلا عن انتشار المقاصد السياحية في مناطق متعددة، التي أصبحت مراكز هامة للجذب السياحي.


وتابع أن نجاح المفاوضات السياسية، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزير السياحة الدكتور خالد العناني، كان لها الدور الأكبر في عودة الطيران الروسي لمصر، والتي كانت آخرها ما اتفق عليه الرئيس السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتن، على رفع الحظر عن الطيران الروسي، واستئناف حركة الطيران، والذي جاء بعد سلسة طويلة من المفاوضات بين البلدين للتأكد من آمان وسلامة المطارات وهو ما أثبتته الحكومة المصرية.

اقرأ أيضا:
 
 
نقيب السياحيين: عودة الرحلات الروسية سيسهم في انتعاشة كبيرة للقطاع السياحي

نائب وزير السياحة: مصر استقبلت أكثر من 3.5 مليون سائح هذا العام

Dr.Randa
Dr.Radwa