الخميس 23 مايو 2024

محمود مسلم: أتمنى وجود حزبين كبيرين يتداولان السلطة في مصر

محمود مسلم

أخبار7-9-2021 | 15:17

إسراء خالد - إيمان مجدي

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن إنشاء الأحزاب من قبل كان يشكل مشكلة كبيرة، وهو ما تم إلغاؤه حاليا ليصبح هناك مرونة كبيرة في إنشاء الأحزاب، معربا عن أمنيته في وجود حزبين كبيرين يتداولان السلطة في مصر.

 

وأضاف مسلم خلال منتدي بوابة دار الهلال السياسي تحت عنوان "دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة" اليوم والتي عقدت بقاعة فكري باشا أباظة، أن الدولة ما زالت تفتقر لوجود حزب ممثل للشارع المصري، خاصة في ظل تعدد الأحزاب، منوها إلى أن الأحزاب تختص بالتواصل مع السلطة ليصبح لسان الشارع المصري المتحدث نيابة عنه.

 

وأشار إلى أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب تجربة غاية في الأهمية، إذ أنها تساعد الشباب على اكتساب القدرة على النقاش حتى في وقت الاختلاف، ووضع الاحتمالات البديلة.

وأكد أن تنسيقية شباب الأحزاب تتضمن شبابا يتحلى بالقيم الحميدة التي تمكنهم من المشاركة في الحياة السياسية، متوقعا استمرار التجربة خلال السنوات التالية نظرا لما تمكنوا من تحقيقه خلال الفترة السابقة على مستوى عال من الدقة، مشيرا إلى أن تعدد الأحزاب يثري الحياة السياسية.

 

وتابع تجربة شباب الأحزاب والسياسيين تعد تجربة رائدة، لافتا إلى أن شباب التنسيقية ينسون انتمائهم ولديهم ظهير سياسي كبير.

 

وأشاد مسلم، بأداء شباب التنسيقية على كافة المجالات، مؤكدا أن تجربة شباب الأحزاب والسياسيين ستستكمل مسيرتها في المستقبل.

 

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال انطلاق منتدى بوابة دار الهلال السياسي اليوم، حيث عقدت اليوم الندوة الأولى له بحضور الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ.

 

وأكد ناجح أن المنتدى السياسي لبوابة دار الهلال أن المنتدى اليوم يناقش القوى الناعمة وتأثيرها واستعداد مصر لعهد الجمهورية الجديدة، مرحبا بالكاتب الصحفي محمود مسلم.

 

وأضاف رئيس تحرير بوابة "دار الهلال" أن محمود مسلم هو صديق قديم وصاحب تجربة صحفية ملهمة في الصحافة المصرية.