الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الأقصر: تحرير 71% من عقود تقنين الأراضي المقدمة

محافظ الأقصر

محافظات27-12-2021 | 15:11

دار الهلال

قال محافظ الأقصرالمستشار مصطفى ألهم، إن تم تحرير عقود تقنين بنسبة 71% من الطلبات التي تم فحصها ومعاينتها والحاصلة على موافقة المساحة العسكرية بالمحافظة، ذلك في إطار المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة.
جاء ذلك خلال عقد المحافظ، اليوم /الإثنين/، اجتماعًا موسعًا، مع مسئولي منظومة التقنين بالمحافظة، للوقوف على أداء المنظومة وما تم تنفيذه بذلك الملف، وذلك بحضور نائب المحافظ محمد عبدالقادر خيري، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبدالفتاح آدم، والسكرتير المساعد هدى المغربي، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ العميد عمرو حسن، ورؤساء المدن، والقيادات التنفيذية المختصة بالمحافظة.
ووجه المحافظ بتكثيف العمل لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث المواطنين على سرعة إنهاء إجراءات التقنين.
كما وجه بضرورة الالتزام بالتنفيذ والرد على جميع الكتب الدورية الصادرة من وزارة التنمية المحلية في ذلك الشأن، مشددًا على التعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولايتها وإزالتها فالمهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف.