الثلاثاء 11 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: مصر هي الدولة التي يحتفل مواطنوها بجميع الأعياد سويا

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات8-1-2022 | 17:45

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن مصر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي يحتفل جميع عناصرها بكافة الأعياد سويا.
جاء ذلك خلال مشاركة مندور اليوم /السبت/ في الاحتفالية التي نظمتها إدارة العلاقات العامة بالجامعة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد؛ وذلك بقاعة مجلس الجامعة.
وأعرب رئيس الجامعة - حسب بيان - عن تهنئته للعاملين من الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، الذي يعتبر عيدا لكل المصريين؛ معربا عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه المناسبات التي تجسد قوة العلاقة بين المصريين المسلمين والأقباط، وتعكس مدى الترابط الذي يجمعهما في المناسبات السعيدة والأعياد ووقت الشدائد، مؤكدا اختيار الجامعة، لهذه المناسبة لإرساء مفهوم المواطنة بشكل عملي من خلال مشاركة العاملين بالجامعة مسلمين وأقباط في تنظيم الاحتفال.
وأشار إلى كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي وجه فيها التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد من داخل مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وبحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والتي أكد خلالها أن الشعب المصري نسيج واحد، وقد كانت تلك أبرز رسائل الرئيس في الاحتفال بعيد الميلاد.