الخميس 30 مايو 2024

مبادرة "سلامتك تهمنا" تصل بورسعيد لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

مبادرة سلامتك تهمنا

محافظات19-2-2022 | 22:19

دار الهلال

 قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مبادرة "سلامتك تهمنا"، التي تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وصلت بورسعيد لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل شركات المحافظة؛ لتصحيح أوضاع السلامة داخل جميع المنشآت أيًا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

وأضاف سعفان وفقًا لبيان الوزارة، اليوم السبت، أن المبادرة تهدف إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة "اعرف-أحمي نفسك".

من جهته.. افتتح مديرية القوى العاملة ببورسعيد، السيد السنجابي، مبادرة "سلامتك تهمنا"، اليوم، بقطاع السياحة بفندق أركان (الباتروس)، بحضور 43 من مسئولي السلامة والصحة المهنية بـ 18 شركة من شركات القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، ومن المقرر أن يحضر الوزير، يرافقه محافظ بورسعيد عادل الغضبان ختام فعاليات المبادرة، غدا الأحد.

وتناولت المبادرة مجموعة من المحاضرات حول تحليل المخاطر وكيفية التعرف عليها في بيئة العمل وتقييمها، من حيث احتمالية حدوثها وشدة الإصابات الناتجة عنها، وكذلك معرفة الاحتياطات اللازمة لتقليل احتمالية حدوثها.