الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ الشرقية: استمرار أعمال اللجان الدورية المكلفة بملف التعديات على الأراضي

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات27-2-2022 | 18:29

دار الهلال

  أشار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، إلى استمرار أعمال اللجان الدورية المكلفة بملف التعديات على الأراضي الزراعية لمتابعة ورصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص وإعداد تقرير دوري عن موقف التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة التعديات بالاستيلاء على أراضي الدولة.

وأوضح غراب، في تصريحات صحفية، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالتنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية تنفذ الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء يتم رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وأوضح محافظ الشرقية، أن رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية في كفر إبراهيم العايدي والقسم الهندسي ومدير الإدارة الزراعية ومدير حماية الأراضي بالوحدة المحلية شنت حملة لتنفيذ إزالة في المهد لقواعد مقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية في عزبة الشرقاوي على مساحة 40 مترا وتمت الإزالة كليا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وقامت الوحدة المحلية بالعدلية والقسم الهندسي بالوحدة بتنفيذ إزالة لشدة خشبية لسقف الدور الثاني علوي بعزبة عرب الرملية على مساحة 80 مترا وتمت إزالة الشدة كليا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الإزالات والوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة أعمدة حديدية مجهزة لإقامة ملعب على الأرض الزراعية بدون ترخيص، كما تمكنت الحملة من إزالة مبان بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 175 مترا وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.