الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ دمياط تؤكد أهمية التنسيق المشترك لنشر الوعي بترشيد استهلاك المياه

جانب من الاحتفال

محافظات28-3-2022 | 22:17

دار الهلال

أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، أهمية التنسيق بين جميع الجهات لنشر الوعي بضرورة ترشيد استهلاك المياه وتسليط الضوء حول أبرز الممارسات الواجب اتباعها للحفاظ على الموارد المائية وإدارتها بشكل جيد.

وشددت محافظ دمياط - خلال مشاركتها في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه الذي أقيم اليوم ، بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط- على أهمية إعطاء هذا الملف أولوية كبيرة خلال الفترة المقبلة وإشراك جميع الجهات في الحملات التي تستهدف نشر الوعي بأهمية ملف الحفاظ على المياه؛ مع تفعيل دور الأوقاف والكنيسة وذلك تزامنًا مع الجهود والخطوات التي اتخذتها الدولة في هذا الخصوص.

ودعت الدكتورة منال عوض الجميع إلى ضرورة توعية أبنائنا وبناتنا بذلك والتأكيد على أن النيل شريان الحياة يجب الحفاظ عليه.

وبدأ الاحتفال- حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم - بتفقد محافظ دمياط معرض الأعمال الفنية المُقام ببهو المكتبة الذي تضمن صورا مختلفة تعكس سُبل ترشيد استهلاك المياه وأيضاً وسائل تعليمية وتوعوية؛ كما تفقدت ورشة تلوين ورسم للأطفال وذلك تحت إشراف إدارة التوعية بالشركة ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وأشادت "محافظ دمياط" بما قدمه براعم المحافظة من أعمال فنية بارعة؛ كما وجهت بضرورة توفير الدعم اللازم لهم لتعزيز فكرهم الإبداعي وإشراكهم بالمزيد من الأعمال الخاصة بهذا الملف وإطلاق مواقع على الوسائل الإلكترونية تتضمن هذا المحتوى؛ مؤكدة أيضاً إجراء زيارات ميدانية للطلاب بقرى مركز كفر سعد للتعرف عن قرب على مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وقبيل إطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه بالمسرح الروماني وقعت "محافظ دمياط " على جدارية " كل نقطة بتفرق"؛ كما أعربت عن شكرها لجميع القائمين على تلك الفعالية وبالأخص شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبه؛ أعرب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي خالد جمال الدين عن شكره لمحافظ دمياط لرعايتها هذا الحدث؛ كما استعرض جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بملف ترشيد استهلاك المياه لتقليل الفاقد والحد من الهدر في المياه.. وقام أيضا بتسليم الدكتورة منال عوض؛ درع شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقديرًا لجهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية بمحافظة دمياط.

كما تم خلال الاحتفال تكريم الطفلين مودة العربي أبو شحاتة وأنس أحمد النماس لمشاركتهما الفعالة بالمسابقة القومية لترشيد استهلاك المياه.