الخميس 23 مايو 2024

انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي بمحافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء

امتحانات

محافظات21-5-2022 | 14:05

دار الهلال

  شهدت محافظتا الوادي الجديد وشمال سيناء؛ انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق اليوم  .

ففي محافظة الوادي الجديد؛ أكد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد؛ انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي؛ حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوى امتحان مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق اليوم  وذلك على مستوى 28 لجنة موزعة بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة . 

وأضاف حسن - في تصريح له اليوم - أن غرفة العمليات الرئيسية تواصل متابعة انتظام العمل والتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة وحل أي عقبات أو مشكلات وتذليها بشكل فورى بما يضمن توفير كافة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لآداء الامتحانات دون أي قلق .

وأشار وكيل الوزارة؛ إلى انتظام دخول الطلاب على منصة الاختبارات بجانب الانضباط والالتزام وسير أعمال الامتحانات دون مشكلات .

وفي سياق متصل؛ أعلن وكيل الوزارة بدء اليوم الإمتحانات المعملية والعملية لنهاية العام الدراسى لطلاب الدبلومات الفنية .

وفي محافظة شمال سيناء؛ تابع حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمحافظة اليوم غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الصف الأول الثانوى العام للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021 / 2022؛ وذلك بديوان عام المديرية بالعريش في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتحت رعاية المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة . 

وقال وكيل الوزارة - في تصريح له اليوم إن الطلاب أدوا الامتحان في الفترة الصباحية في مادة الفيزياء ورقياً ثم إلكترونياً .. أما في الفترة الثانية فقد أدى الطلاب الإمتحان فى مادة الفلسفة والمنطق؛ وبلغ إجمالى عدد الطلاب 3679 طالبا وطالبة؛ وبلغت نسبة التمكن من الامتحان إلكترونياً بنسبة 100 %؛ وبلغت نسبة الحضور 99 % .

ومن ناحية أخرى؛ أكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية والإدارات التعليمية ومركز التطوير التكنولوجى على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع مسئولى التطوير التكنولوجى بالمدارس الثانوية للوقوف على مسار الامتحان الإلكترونى وحل أى مشكلة طارئة من الممكن حدوثها؛ وذلك حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب .

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية قد انتهت أول أمس الخميس .