الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الدقهلية: إنشاء وتطوير 64 مدرسة بتكلفة 345 مليون جنيه خلال 2022

الدكتور أيمن مختار

محافظات13-8-2022 | 13:04

دار الهلال

   قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم الإعلان عن طرح إنشاء وتجديد وتطوير ورفع كفاءة 64 مدرسة وإدارة تعليمية بنطاق المحافظة خلال عام 2022 من خلال الهيئة العامة للابنية التعليمية وذلك بتكلفة تقديرية 345 مليون جنيه.

وأوضح مختار - في بيان اليوم - أن مدارس الإنشاء والإحلال والتجديد بلغ عددها 19 مدرسة بتكلفة 250 مليون جنيه، فيما بلغت مدارس التطوير ورفع الكفاءة 42 مدرسة بتكلفة 85 مليون جنيه، كما بلغ عدد الإدارات التعليمية التي تقرر تطويرها ورفع كفاءتها عددها إدارتين وكذا مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وتبلغ تكلفتها الإجمالية 10 ملايين جنيه.

وأكد مختار أن المحافظة بجميع أجهزتها حريصة دائما على التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات المركزية لتحقيق مطالب واحتياجات مواطني الدقهلية في كافة قطاعات المرافق والخدمات وفي مقدمتها المدارس بهدف العمل علي تقليل كثافات الفصول وتحقيق الجودة في التعليم بمراحلة المختلفة على مستوى المحافظة.

وأشاد محافظ الدقهلية بجهود وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية في نطاق المحافظة من خلال طرح هذا العدد الكبير من المدارس بمراكز ومدن وقرى المحافظة بما يلبي احتياجات ومطالب أبنائها ويساهم بشكل كبير في خفض كثافة الفصول ويحقق جودة التعليم.