الأربعاء 5 يونيو 2024

تعليم الوادي الجديد : انطلاق مبادرة «أعرف بلدك»

المهندس سيد عبد العزيز

محافظات14-2-2023 | 12:37

دار الهلال

  قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز، إنه تم انطلاق مبادرة "أعرف بلدك" التي ينظمها قطاع تعليم المحافظة ضمن خطة العمل في تفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس من خلال زيارة المشروعات القومية المنفذة بالمحافظة، في ظل تفعيل الأنشطة التربوية،وغرس قيم المواطنة لدى الطلاب.


وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم  - أن المبادرة تهدف إلى إثراء الطلاب بالمعلومات الثقافية الهامة حول العديد من الإنجازات والأماكن السياحية والمشروعات القومية الهامة، والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها والتي شهدتها المحافظة في الفترة الأخيرة .


وأضاف أنه شارك موجهي عموم الأنشطة الطلابية المختلفة بالمبادرة من خلال برامج إذاعية تثقيفية وتنفيذ رحلات للمشروعات العملاقة على أرض المحافظة ونشر الوعي لدى الجميع بأهمية تلك المشروعات في دفع عجلة الاقتصاد المصرى.


وفي سياق متصل، أجري عبدالعزيز، جولة تفقدية بمدرسة صلاح الدين الابتدائية التابعة لإدارة الخارجة التعليمية، ضمن سلسلة الجولات الميدانية لمتابعة منظومة العمل بمدارس المحافظة والاطمئنان على انضباط العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني.


وتفقد الفصول الدراسية وحاورالطلاب بالمنهج الدراسى وطرح بعض الأسئلة وتلقى الإجابات، فضلا عن الوقوف على مستواهم بمهارات القراءة والكتابة، بهدف العمل على صقل وتنمية مداركهم بجميع المجالات والأنشطة المختلفة