الأحد 5 مايو 2024

جامعة المنيا تقرر بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى هذا الموعد

جامعة المنيا

محافظات9-5-2021 | 22:57

دار الهلال

قرر مجلس جامعة المنيا، اليوم الأحد، بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ورقياً لجميع الكليات في الفترة من 10 يونيو المقبل وحتى 30 من الشهر ذاته، مع الانتهاء من إعلان جميع جداول الامتحانات بكليات الجامعة العشرين بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً وفقاً للوائح المنظمة لعمل الكليات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة؛ لتحديد مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني طبقاً لما أقره المجلس الأعلى للجامعات، وفي إطار خطة الجامعة لاستكمال عامها الدراسي الجاري في ظل مواجهة أزمة جائحة كورونا وتحقيقاً لآليات التعليم الهجين.

كما قرر المجلس أن يسبق الامتحانات إجراء الامتحانات العملية وتؤجل امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني لتُعقد بالتزامن مع امتحانات نهاية الفصل مع مراعاة الكليات والأقسام ذات المقررات الأكثر عددا وطبيعة وخصوصية الدراسة بكلية الطب، ويتم عقبها بدء أعمال مشاريع التخرج للكليات العملية مع استمرار تطبيق جميع القواعد المعمول بها في الفصل الدراسي الأول من حيث الاعتذارات عن دخول الامتحانات لمرضى كورونا أو المتخوفين.

وفي سياق متصل، شدد الدكتور مصطفى عبد النبي على متابعة الاستعداد لامتحانات نهاية العام بالكليات، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا وتوفير المطهرات والتعقيم والالتزام بارتداء الماسك الطبي والتأكيد على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين خلال أداء الامتحانات، والتشديد على منع تكدس الطلاب داخل مدرجات الامتحانات وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتنفيذ إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

وأوضح رئيس الجامعة أن امتحانات الدراسات العليا سوف تبدأ أعمالها عقب انتهاء الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس خلال شهر يوليو القادم.