الخميس 30 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال الحماية من أخطار السيول بوادي بعبع بتكلفة ٧٣ مليون جنيه

محافظات29-5-2021 | 20:18

دار الهلال

 تفقد محافظ جنوب سيناء خالد فودة اليوم السبت، أعمال حماية مدينة أبو رديس من أخطار السيول التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري.

وذكرت محافظة جنوب سيناء فى بيان اليوم، إن الأعمال تشمل إنشاء قناة صناعية ومعبر بوادى بعبع بأبو رديس مزودة بمساقط مياه من طريق (النفق / شرم الشيخ) حتى خليج السويس لحماية البنية التحتية لمدينة أبو رديس وخطوط الكهرباء وشبكات الطرق والمنشآت العامة والسكنية وحماية طريق (النفق / شرم الجديد) والطريق الساحلى وشركات الجبس وشركة السويس للزيت وخطوط الضغط العالي بتكلفة ٧٣ مليون جنيه من إجمالي ٩٠٠ مليون جنيه أعمال حماية المدينة من أخطار السيول.

واستمع المحافظ لشرح واف عن الأعمال الجارية، واستمع أيضا للأعمال المقترحة منها إنشاء ٥ بخيرات صناعية من أعلى الوادي حتى الطريق الجديد بسعة تخزينية ٥ ملايين متر مكعب وإنشاء سدين إعاقة داخل الوادي بسعة تخزينية ٣٠٠ ألف متر مكعب.

من جانبه، أشاد محافظ جنوب سيناء بالأعمال الجارية والتي سيتم تنفيذها والتي تساهم في الحماية من أي أضرار بالمدينة والبنية التحتية لها، مطمئنا الأهالي أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والإصرار على الاستمرار في التنمية الشاملة على أرض جنوب سيناء.

وتابع محافظ جنوب سيناء خلال الجولة اصطفاف المعدات والسيارات الجديدة التي تم تسليمها لمدينة أبو رديس لتسهم في أعمال النظافة والتجميل وفي حالات وجود سيول بالمدينة، رافقه المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، وأمن الشريف السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة حيث كان في استقبالهم مبروك الغمريني رئيس مدينة أبو رديس.