الأربعاء 5 يونيو 2024

حملات تموينية مكثفة بسوهاج لمراقبة الأسواق

وكيل تموين سوهاج

محافظات4-6-2021 | 16:23

زياد الحامدي

شنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالإقليم، عدة حملات تموينية خلال الأسبوعين الماضيين، لمراقبة الأسواق والأسعار وضبط المُخالفين والخارجين عن القانون.

وأوضح "إبراهيم"، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الحملات استهدفت الأسواق ومنافذ البيع والمحال التجارية والمخابز، لتحقيق أقصى درجات الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأسفرت الحملات عن تحرير 1210 محاضر تموينية، جاء بيانها كالآتي:

167 نقص وزن، 66 عدم انتظام سجلات، 220 عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، 191 عدم إعطاء بون صرف، 56 توقف، 36 عدم نظافة مخابز،217 غير مطابق للمواصفات، 62 غلق، 45 تصرف، و 9 محاضر متنوعة، وذلك في مجال المخابز.

كما جاء في مجال الأسواق: "85 محضرًا عدم إعلان عن الأسعار، 3 محاضر غش تجاري، ١١ محضر سلع مجهولة المصدر، 17 محضر محال بدون ترخيص، 5 محاضر بوتاجاز، محضرين انتهاء صلاحية، و 8 محاضر متنوعة.

 وأكد وكيل تموين سوهاج، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.