الخميس 30 مايو 2024

محافظ القليوبية يتابع الأعمال التطويرية داخل المحافظة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-6-2021 | 10:38

محمد نبيل

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مجموعة من الأعمال التطويرية داخل المحافظة، بهدف تسهيل حركة المرور، وتحسين المظهر العام، كما شهد إزالة عقار مخالف، في خطة الحد من الممارسات الغير قانونية.
 
وبدأت جولة المحافظ بتواجده أثناء رصف شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، وتنفيذ طبقة أسفلت رابطة بطول ٤٠٠ متر وبعرض ١٥ متر في الاتجاه الأيسر للطريق، كما تابع أعمال تنفيذ الإنترلوك وبلدورة الرصيف الجانبي للطريق.

كما شدد المحافظ على بذل مزيد ووجه من الجهد لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف. 

وأوضح " الهجان" أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيراً إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالي ٣ كم  تقريبا ، مشيراً  أن أعمال التطوير ستبدأ من أم  بيومي حتى كوبري ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة  60 مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالاتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل اتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى لإضفاء لمسة جمالية على الشارع المحوري، مؤكداً على مراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة ، موضحاً أنه سيتم التنفيذ على عدة قطاعات على التوالي، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء منه وغلق القطاع التالي للتيسير على مستخدمي الطريق.

وأضاف  "الهجان" أنه على مدار الشهور الماضية تم التنسيق مع وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري للبدء فى تطوير المحور، علاوة على أنه لم يشهد أى تطوير منذ عشرات السنين، الأمر الذى يؤدي إلى سيولة الحركة المرورية وتخفيف الضغط المروري على الطريق الدائري للمتجه من طريق المرج إلى القاهرة ليسلك ذلك المحور مروراً بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها .

ووجه الأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها ، مشيداً بما قامت به الهيئة من البدء الفوري في إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدء الأعمال.

وحضر "الهجان" أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها حيث يتضمن المشروع إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، ومن الجدير بالذكر أنه تم البدء في أعمال التخطيط والتجميل لعدد أربعة ميادين منها ثلاثة ميادين داخل مدينة بنها وهي وابور الثلج وكاميليا والمحطة والميدان الرابع هو ميدان العاشر بمدينة قليوب حيث تم مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة.

وشهد المحافظ أعمال إزالة ثلاثة أدوار علوية بمبنى مخالف من سبعة أدوار على مساحة 200م2 بمدينة الخانكة، مؤكدا علي استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة مخالفات البناء العشوائية، وموجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية ،مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أى مخالف.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الدولة لمنع الممارسات غير القانونية، واسترداد الأراضي لإقامة المشروعات التي تخدم الصالح العام، مشددا على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي.