الأحد 28 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد الاستعداد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية

محافظ شمال سيناء

محافظات17-6-2021 | 22:31

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء، الدكتور محمد شوشة، استعداد المحافظة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم الخميس، إنه تم الاستعداد للامتحانات من خلال تجهيز اللجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية تبدأ من بعد غد السبت، فيما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يوليو المقبل.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة استعدادات الامتحانات وتجهيزات اللجان، علاوة على تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المحافظة خاصة بمتابعة سير الامتحانات وتوفير احتياجاتها أولا بأول، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة الامتحانات وحل أية مشكلات طارئة، ومتابعة اتخاذ كافة الاجراءات التأمينية والوقائية.

وأوضح المحافظ أنه ستتم إضافة مدرسة تجريبية جديدة للدراسة بها، وهي مدرسة الشهيد محمد الزملوط بأرض الجولف، وإنشاء جناح جديد بمدرسة 25 يناير التجريبية للغات للقضاء على الكثافات العالية في هذا القطاع. كما تم افتتاح المدرسة اليابانية لأول مرة، وهناك لجنة من وزارة التربية والتعليم تتابع عملية القبول بها.

Dr.Randa
Dr.Radwa