الأربعاء 5 يونيو 2024

تباين الآراء حول امتحان اللغة الأجنبية الثانية بين طلاب الثانوية العامة بالمنيا

الطلاب بعد تأدية الامتحان

محافظات13-7-2021 | 16:38

محمد مرزوق

تباينت آراء طلاب القسم الآدبي للشهادة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، حول امتحانان اللغة الأجنبية الثانية ( فرنساوي وألماني وإيطالي والإسباني) بمحافظة المنيا، وقال بعض الطلاب بأن الامتحان جاء سهلا للغاية، وليس فيه أي نقاط من الصعوبة على الإطلاق، حيث أن البعض حل الامتحان في وقت زمني أقصر بالنسبة لامتحان اللغة العربية في أول أيام انطلاق مارثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

 

وأوضح بعض الطلاب، أنه لا فرق على الإطلاق بين امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب القسم العلمي عنه بالنسبة للقسم الأدبي، وأنه كان سهل في  كافة اللغات الأجنبية ماعدا اللغة الألمانية، حيث أن امتحانات اللغة الألمانية كان به العديد من النقاط التي تخاطب عقلية الطلاب العباقرة، بينما امتحان باقي اللغات الأجنبية الثانية جاءت سهلة  بكل المعاني وفي متناول الجميع مما أفرحت الغالبية العظمى من الطلاب الممتحنين وجعلت الفرحة ترتسم على وجوههم عقب خروجهم من لجان الامتحانات مباشرةً.

 

وأشار بعض من الطلاب، إلى أن امتحان اللغة الفرنسية كان متوسط الصعوبة، وأن امتحان اللغة الإسبانية جاء معقولًا، وأن امتحان اللغة الألمانية، كان صعبًا، خاصًة هناك كلمات لم تمر عليهم قبل ذلك في المنهج.

 

وأكد أن بعض الطلاب، اشتكوا من صعوبة امتحان اللغة الألمانية، موضحين أن القطعة الثانية بالألماني ثقيلة والمواقف وتضمن بعض الكلمات لأول مرة تمر على الطلاب، بحسب تعبيرهم.

 

وأفاد سيد مسامح، أحد معلمي اللغة الفرنسية بمحافظة المنيا، بأنه للمرة الثانية امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي روعة للغاية وفي غاية اليسر والسهولة وفي متناول الجميع من الطلاب، ووجه الشكر الجزيل للواضعي الامتحان داخل وزارة التربية والتعليم، وناشد أولياء الأمور بالبعد عن التوتر والقلق حتي لا ينعكس علي أبنائهم الذين يحتاجون المناخ المناسب للتركيز في الامتحانات.