الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ بني سويف يطمئن على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

محافظات18-7-2021 | 12:47

شعبان طه

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، التقرير اليومي  الذي تعرضه وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة  سير امتحانات الثانوية العامة ، والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات.

وأكد المحافظ على أهمية متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم عملية الدخول والخروج  للطلاب، وتسليم  المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات ،والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم وقياس درجة حرارة الطلاب، مع الالتزام بالعدد المحدد داخل اللجنة الواحدة،والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، ومشدداً على ضرورة التعامل مع أية مواقف طارئة أولا بأول .

مع  ضمان توافر التواصل العاجل بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية والادارات التعليمية. وقالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، اليوم الأحد ، إن 23  طالب وطالبة قد تغيبوا عن أداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية  للصف الثالث الثانوي ببني سويف.

وأوضحت  أن طلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي ببني سويف يؤدون امتحان الكيمياء فى 62 لجنة علي مستوي المحافظة، فى ظل توافر الإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري تنفيذها طبقا لخطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أنه تم الإلتزام بتنفيذ بكافة الإجراءات الإحترازية وتوفير كل سبل الراحة لطلاب الشعبة العلمية للصف الثالث الثانوي، لأداء إمتحان مادة الكيمياء، مشيرة إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان  5283 طالب، حضر منهم 5260، وتغيب 23 طالب، بنسبة 99.5%.

وأضافت أن 6 طلاب من المكفوفين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا " ورقة ثانية  " بدون اى حالات من الغياب عن الامتحان بنسبة حضور 100 % ،وذلك في توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة لكافة الطلاب والطالبات على مستوى المحافظة.  

وكانت مديرية التربية والتعليم قد أكدت انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة طبقا للجداول المعلنة،وعدم تأثرها بقرار مد إجازة عيد الأضحى المبارك،مع استمرار الامتحانات طبقاً لتعليمات الوزارة "دون تغيير"،حيث يؤدى" اليوم"طلاب الشعبة الأدبية  الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الثالث الثانوي.