الأربعاء 5 يونيو 2024

خلال جولة لرقابية على 100 منشأة طبية خاصة.. غلق 17 عيادة ومعمل بالدقهلية

جانب من جولة ادارة العلاج الحر

محافظات24-8-2021 | 10:12

حسناء رفعت

 وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة العلاج الحر بالمديرية لتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وتشكلت لجنة من العلاج الحر وتم المرور اليوم الثلاثاء على 100 منشأة طبية خاصة وتم رصد حوالي 11 عيادة خاصة و7 معامل ومراكز غير مرخصين و2 محلات نظارات غير مرخصة وتم التوصية بالغلق لهم نظرا لوجود مخالفات جسيمة بهم.

كما تم عمل 2 إنذار للمنشآت الطبية المخالفة وتنفيذ قرارات الغلق لـ17 منشأة مخالفة وتم عمل محضرين إعدام لكمية كبيرة من الكيماويات المتتهية الصلاحية بمعملي تحاليل.

وأكد مكي أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة، وذلك بناءاً على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين .

وجدير بالذكر أنه تم إجراء أول عملية زراعة أسنان بمستشفى المنصورة الدولي ، حيث أعلن د. مكي عن إجراء جراحات زراعة الأسنان بقسم الأسنان بمستشفى المنصورة الدولي حيث تمكن الفريق الطبى من إجراء أول عملية زرع للاسنان حيث تم وضع زرعتان وذلك بعد عمل التحاليل والاشعة والفحوصات اللازمه لعظم الفك .

وأكد مكي على ضرورة السعي لتقديم كل ما هو جديد من خدمات طبية و جراحية بمختلف مستشفيات الدقهلية و في جميع التخصصات. الجدير بالذكر أن قطاع الأسنان شهد تقدما ملحوظاً في مجال زراعة الاسنان في الآونة الأخيرة حيث يتم عمل جراحة الزرع في أربع أماكن على مستوى الدقهلية وهم مركز الاسنان ومستشفى المنصورة العام الجديد (الدولى) ومستشفى ميت غمر ومستشفى منية النصر.