الخميس 23 مايو 2024

تعرف على اختيارات أوائل الثانوية العامة بعد ظهور تنسيق المرحلة الأولى بالإسكندرية

اوائل الثانوية العامة

محافظات30-8-2021 | 20:17

أحمد علي

 حسم مكتب التنسيق اختيارات أوائل الجمهورية بالاسكندرية في الثانوية العامة دفعة 2021 بعد ظهور نتيجة المرحلة الاولي والتي ترواحت ما بين بالاقتصاد والعلوم السياسية والطب والهندسة كانت الاسكندرية فد حصدت 9 مراكز ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية .

 قالت الأولى على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية، الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم خليل، من مدرسة سان جان انتيد بنات لغات فرنسي، وحصلت على مجموع 388 درجة، إنها التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، وتنوي دخول قسم الاقتصاد بالكلية.

وحصلت الطالبة ليديا أمير سليمان، من مدرسة جيرار الثانوية بنات، على مجموع 385 درجة للشعبة الأدبية، وقالت إنها التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما التحقت بنفس الكلية الطالبة تسنيم محمد فتحي، التى حصلت على مجموع 383 درجة بالشعبة الأدبية، من مدرسة السيد محمد كريم القومية.

وفى الشعبة العلمية علوم، حصلت الطالبة إيمان سعيد يونس عبدالرحيم من مدرسة الحرمين تقسيم الزهور الثانوية بنات، على مجموع 403 درجات، وقالت إنها التحقت بكلية طب القاهرة وتنوى التخصص فى الجراحة، وكذا الطالب أحمد طارق عبدالظاهر قرقور، من مدرسة سان مارك الثانوية بنين لغات فرنسى، حصل على مجموع 402 درجة، والتحق بكلية طب الإسكندرية.

وأكد الطلاب الثلاثة من أوائل الشعبة العلمية الرياضيات، وهم:

عبدالله محمود محمد من مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين، حصل على مجموع 400 درجة، وروفائيل صموئيل فايز رزق من مدرسة العقول المستنيرة الثانوية بنين، بمجموع 400 درجة، والطالب عبدالرحمن محمد طلعت إبراهيم من مدرسة المدينة المنورة الثانوية الخاصة بنين، بمجموع 400 درجة، أنهم التحقوا بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لدخول قسم الحاسبات والمعلومات بالكلية.

وعلى مستوى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، حصلت الطالبة شهد حسن عبدالحافظ البرماوى، من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنات في برج العرب بالإسكندرية، على مجموع 658.78 درجة، ضمن أوائل الثانوية العامة، وسيبدأ ميعاد التنسيق لهذه الفئة بعد نهاية المرحلة الثانية للتنسيق العام.