الخميس 23 مايو 2024

تجديد حبس ضابط في التعدي على محام داخل قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية

تجديد حبس ضابط بالاسكندرية

محافظات12-9-2021 | 15:42

احمد علي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أول المنتزه بالإسكندرية، تحديد حبس ضابط بقسم شرطة أول المنتزه 15 يوما للمرة الثانية، على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالتعدي على محام داخل قسم الشرطة وإصابته.

وحضر نقيب المحامين بالإسكندرية عبدالحليم علام، ووفد من مجلس النقابة، واللجنة المشكلة من مجلس النقابة لمتابعة القضية والتحقيقات التي تجري فيها، وحضر الضابط المتهم ومحاميه الجلسة.

وكانت نيابة أول المنتزه، في الإسكندرية،  قد أمرت بحبس "ع.ال"، ضابط برتبة ملازم أول بقسم شرط أول المنتزه؛ لاتهامه بالتعدي على محامٍ، وإصابته بالرأس والمخ، أثناء تحريره محضر لشقيقته، ضد سيدة أخرى، أثر اختلافهما على حيازة شقة سكنية.

كما انتقلت النيابة إلى المستشفي، حيث اطلعت على التقرير الطبي، وتم سؤال المحامي، بعد تحسن حالته الصحية، ثم انتقلت عقب ذلك إلى ديوان القسم، واطلعت على دفاتر الحضور، وطلبت طاقم العمل الليلي "النوبتجية"، "ضباط وأمناء وأفراد"، لسؤالهم حول ملابسات الواقعة.

وكان مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام، أصدر بيانًا، أعلن فيه التعدي على أحد أعضاء النقابة "محامٍ"، بواسطة ضابط، وإصابته أثناء تحريره محضر، رفقة شقيقته، داخل ديوان قسم شرطة أول المنتزه. وجاء بنص البيان:

"أنه فور إبلاغ النقابة بالتعدي على محامٍ، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لإسعافه، تم التواصل بين نقيب المحامين في الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية، والذي رفع بدوره واقعة الاعتداء إلى وزير الداخلية".

وأضاف بيان النقابة الفرعية، أن الوزير أمر بوقف الضابط المتهم ونائب مأمور القسم، مع تشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة، وإرساله إلى محافظة الإسكندرية، وإبلاغ النيابة العامة؛ للتحقيق في ملابسات الواقعة. وأختتم مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، بيانه بإعلان أن حالة المحامي أصبحت مستقرة، وتم سماع أقواله داخل المستشفى، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لحين الانتهاء من التحقيقات.