الإثنين 29 ابريل 2024

مديرية أمن المنيا تخلي مبنى مجمع المحاكم بعد تهديدات بتفجيره

اخلاء مجمع المحاكم بالمنيا

محافظات18-9-2021 | 12:18

مادونا شوقى_ مفيدة عز الدين

أخلت مديرية أمن المنيا اليوم مبنى مجمع المحاكم من القضاة والموظفين والمحامين والعمال ومكتب الشهر العقاري النموذجي، وتم غلق كافة المحلات والمقاهي المجاورة بميدان المجمع.

جاء ذلك بعد وصول تهديدات أمنية لمديرية أمن المنيا بنسف مجمع المحاكم بالمنيا بالكامل والمناطق المجاورة له.

 وتم العثور على ملصقات بالدور الأول والرابع تشير إلى تفجير المبنى اليوم على خلفية أحكام صدرت الاثنين الماضي في أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط بحق 74 متهما ما بين السجن المشدد والإعلام بحسب استنتاجات للمواطنين فى الشارع المنياوى.

وتواصل مدير أمن المنيا مع القيادات بوزارة العدل التي أصدرت على الفور قرارها بتعليق العمل اليوم بمجمع محاكم المنيا وإخلائه كاملاً من الموظفين والعمال والمحامين والمواطنين وإغلاق كافة أبواب المجمع تمامًا نظرًا للتهديدات التي وصلت المنيا بنسف مجمع المحاكم بالمنيا بالكامل والمناطق المجاورة له.

وتم فرض كردون أمني على منطقة مجمع المحاكم ومنع المواطنين والسيارات من الدخول والخروج والتنبيه على المواطنين القاطنين بميدان مجمع المحاكم من الالتزام التام بمنازلهم وعدم فتح النوافذ كإجراء أمني.

كانت قوات من الأمن العام والأمن المركزي والحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأمن الوطني قد طوقوا مبنى المجمع بالكامل وجار البحث عن الأجسام الغريبة المتواجدة داخل المجمع والتعامل معها في حينها، كما يتم تمشيط محيط المجمع أمنيًا باستخدام الأجهزة الحديثة للكشف عن الفرقعات وكذلك باستخدام الكلاب البوليسية.

وأكد "سمير معوض" عضو نقابة المحامين بالمنيا أنه كان داخل المجمع وتم إخلاء المبنى من المواطنين، بعد وجود منشور معلق على جميع حوائط مجمع المحاكم  بالمنيا، يهدد بتفجير المبنى من أشخاص مجهولين، كما تم إخلاء ميدان المحكمة من السيارات وفرض كردون أمنى حول المنطقة لتأمينها بالكامل، وتقوم فرقة المفرقعات بتمشيط المجمع للتأكد من صحة المنشور.

Dr.Randa
Dr.Radwa